منتدانا

منتدى مش بس كلام بل أفعال
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمو أولمبياد بكين يعتذرون عن إهانة ذوي الاحتياجات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: منظمو أولمبياد بكين يعتذرون عن إهانة ذوي الاحتياجات الخاصة   الجمعة يوليو 04, 2008 9:26 pm

اعتذرت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية "بكين 2008 " اليوم الاثنين عن كتيب إرشادات أصدرته للمتطوعين في أولمبياد المعاقين الذي تنظمه العاصمة الصينية في أيلول/سبتمبر المقبل عقب انقضاء منافسات الاولمبياد الصيفي ، حيث وصف هذا الكتيب بأنه مهين لذوي الاحتياجات الخاصة من الرياضيين والجماهير.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة المنظمة اليوم: "نود الاعراب عن اعتذارنا العميق لكل المنظمات واللاعبين الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة والاصدقاء الذين أهينوا عن طريق كتيب الارشادات المطبوع".

وأكدت اللجنة المنظمة أن كتيب الارشادات ، الذي لاقى انتقادات شديدة على المستويين الدولي والمحلي ، سيتم سحبه وإعادة كتابته من جديد.

وتم توزيع الكتيب الذي يتحوي على 200 صفحة لمساعدة 30 ألف متطوع على فهم طريقة التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الرياضيين والتفرجين خلال الاولمبياد الخاص (أولمبياد المعاقين) الذي سيجرى في الفترة ما بين السادس و17 أيلول/سبتمبر المقبل.

ووصف الكتيب الارشادي الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بانهم "مجموعة مختلفة من الناس" لديهم "شخصيات استثنائية وطرق تفكير خاصة".

وأضاف الكتيب أن الاشخاص المعاقين بدنيا "عادة ما تكون قدراتهم الذهنية طبيعية" ولكن "شخصيتهم قد تكون غير تقليدية بسبب تشوه مظهرهم وإعاقتهم".

وتمادى الكتيب في وصفه لذوي الاحتياجات الخاصة حيث زعم أن بعضهم "يميل إلى العزلة وعدم الاختلاط بالناس ويفكرون بشكل فردي" ويمكنهم أن يتسموا "بالعند والتسلط". كما أنهم قد يكونوا "حساسين ويعانون من الشعور بالنقص .. وفي أحيان أخرى قد يبالغون في الدفاع عن أنفسهم".

بينما وصف الكتيب الاشخاص المعاقين بصريا بأنهم عادة ما يكونوا "انطوائيين" وأنهم لديهم "مشاعر عميقة ومكبوتة ونادرا ما يبدون انفعالات قوية".

وشمل الكتيب تعليمات للمتطوعين بعدم وصف اللاعبين أو الجماهير المعاقين بكلمة "قعيد" أو "مشلول" حتى إذا كانوا يقولون هذا الوصف على سبيل الدعابة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
 
منظمو أولمبياد بكين يعتذرون عن إهانة ذوي الاحتياجات الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدانا :: القسم العام :: القسم الرياضى-
انتقل الى: