منتدانا

منتدى مش بس كلام بل أفعال
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الابراج خش وشوف برجكـ ايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 10:45 pm

[center]بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم اليوم

>> الابراج <<

نبدأ باسم الله



برج العقرب SCORIO
من 24 /10 إلى 22 /11
الكوكبان المؤثران على برج العقرب هما المريخ وبلوتو وهذان الكوكبان يمنحان العقرب القوة الجسدية والاندفاع والتهور وحب التمرد والطاقة والنشاط.
مولود برج العقرب يكتنفه شعور حب السيطرة والسيادة على الآخرين فيرفض أن يكون كأي شخص عادي بلا دور يؤديه مهما كان ذلك الشخص أو الدور صغيرا وإذا وجد في جماعة من الناس فإنك ستراه يبرز شيئا فشيئا من خلال الموضوعات التي يبدأ بطرحها والقضايا التي يثيرها ساعيا للسيطرة على مجريات الجلسة ومناقشاتها فتلحظ عليه عدم التزام الصمت بل أنه يواصل حديثه حتى وإن قاطعه الآخرون إنما يقوم برفع صوته قليلا للسيطرة على بقية الأصوات.
تكفينا تلك الإشارات عن مواليد هذا البرج ولنبدأ بوصفه حسب التصرفات والأعمال والهوايات والأحاديث التي تصدر عنه، لا بد عزيزي القارئ من أنك تعلم أن برج العقرب هو أحد الأبراج الأنثوية. كما وينتمي إلى الطائفة المائية منها وهو يشترك مع الأبراج المائية من حيث أنه برج عاطفي يتمتع بقوة من الحدس والغموض كما أنه برج حالم نسبيا ومحبا لعلوم الفلسفة والعلوم الروحانية وما وراء الطبيعة.
يسعى العقرب طيلة حياته لتحقيق الإصلاح وهو غير راضٍ عن الواقع، يظن دائما بل يؤمن بأن الإصلاح هو السبيل الوحيد للخروج من الأوضاع التي يمر بها العقارب والمجتمع. لكن هذا الإصلاح لا يأخذ طابعا سلميا في معظم الأحيان بل أنه يبدأ مولود برج العقرب بتنفيذ خطة التغيير والتحدي التي أعدها ويذهب بفرضها على المحيط والويل جل الويل لمن لا يستجيب لمطالبه والمشاركة في تنفيذ خطته خاصة وأنه يظن أنها الخلاص الوحيد والأكيد لما يعانيه المجتمع وهذا الأسلوب من التغيير والإصلاح غير مرغوب فيه لدى المجتمع وحتما ستنعكس نظرة ذاك المجتمع إزاء هذا الأسلوب على نظرتهم صوب من يقوم بهذا الإصلاح وهو مولود برج العقرب.
وإذا كان التمرد سبيلا له فينبغي علينا أن ندرك أن هذا المولود يخيم عليه ظلال من الغموض أكثر من غيره ويصاحب هذا الغموض وذاك التمرد ما نستطيع القول عنه بالشك وسوء الظن بالآخرين. فهو لا يثق بأحد بل يضع حول كل شخص له معه ارتباط "ما" سلسة من الشكوك والمخاوف ولا يطمئن لأي عمل يصدر منهم ويصاحب هذه الأحاسيس من جهته هو أننا لا نستطيع التنبؤ بما يمكن أن يقوم به من أعمال وتصرفات في المستقبل وحتى القريب من ذاك المستقبل.
ثمة أمر مهم لدى هؤلاء المواليد وهو أنهم يؤمنون بقاعدة "الغاية تبرر الوسيلة". فعندما يضع صوب عينيه هدفا ما فإنه لا يتوانى عن استخدام كل الوسائل المتوفرة لدية بغض النظر عن طبيعتها سواء كانت مشروعة أو غير مشروعة فطالما أن لديه هدفا فإنه سيسعى إلى تحقيقه عندئذ لا تستبعد أن يستخدم كافة أشكال القوة والعنف والمكر كوسائل وأساليب، إذا لم يستطع تحقيقه بالوسائل العادية تلك المتعارف عليها لدى الجميع ويَعتبِر ذلك تصرفا مقبولا لأنه يخدم مصلحته.
تتأصل في نفس العقرب ظاهرة حب الملكية والحيازة. ويسعى للكسب من متاع الحياة الشيء الكثير حتى في علاقته مع الأبناء والزوجة والأصدقاء فتجده ينظر إليهم نظرة المالك والمسيطر ويصاحب حب الملكية هذه مسألة الغيرة على الممتلكات والأصدقاء إضافة إلى الزوجة والأبناء.
هذا المولود يشبه مولود برج الحمل من حيث أن كليهما لا يقبل الهزيمة وهذا نابع من تأثير كوكبهما الرئيسي وهو المريخ فإذا دخل العقرب وكذا الحمل ميدان المنافسة والعراك فإنهما يقينا لا يقبلا أن يخرجا منهزمين من المعركة. مهما كلف الأمر فكلاهما لا يعرف سوى خط واحد هو الانتصار وإن لم يتحقق لهما للتو فإنهما لا يقبلا بالنتيجة ويعتبران أن المعركة ما زالت مستمرة حتى وإن انقضى عليها من الوقت الشيء الطويل إلى حين تحقيق النصر ولا يعتبر هذا من باب العناد بل من باب أنهما يرفضان مبدأ الهزيمة.
العقرب عندما يضع مخططاته تراه يحدد مصلحته وهدفه كما أنه يبدأ ومن خلال شكوكه بتسمية الأعداء والأصدقاء ثم يرسم ميدان المنافسة والصراع وينتخب الحكام ويحاول أن يظهر نفسه للآخر على أنه مسالم وتبدأ جولات المعركة حتى وإن كانت من خلال الصمت أو الحرب الكلامية سواء بمواجهة أو من غير مواجهة ويكون عنده استعداد عندئذ لاستخدام كافة أشكال العنف حتى وإن لم تسنح له الفرصة بذلك وهكذا تراه لا يقيم وزنا للقيم الاجتماعية والأخلاقية. فهذه القيم ليس لها وجود في قاموس العقرب إلا إذا كانت تصب في مصلحته فيتسلح بها كوسيلة مضافة إلى الوسائل الأخرى.
عزيزي القارئ أرجو ألا تتحامل على العقرب فلديه من المشاكل ما يكفيه وإن كانت تبدو عليه مظاهر العدوانية فإنك ستراه المدافع عنك وعن مصالحك عندما تكون صديقا مخلصا له لكن مشكلته تكمن في أنه لا يجيد التعبير عن عواطفه. وعما يجول في خاطره فيحسب أن مثل هذه الأمور غير مهمة أو أنه يعتبرها نوعا من الرضوخ والتذلل للآخر بينما إذا ما تفاعلت معه بصدق فإنك ستجده الكريم وطيب النفس لكن عليك ألا تنتظر منه معسول الكلام وإن كان مثل في هذا الكلام ما يثلج الصدر عند كثير من الناس والبعض منهم يقيس خلق ومكانة الإنسان على سلاسة كلامه وأرى أن هذا أمر خاطئ فكم من الأصدقاء ألبسك ثوب الأمان وأرواك من كأس الرضا وأشبعك من مائدة الصدق وعند أول اختبار له تجده قد وضعك في المكان الخطر وأراك من الأعمال ما لا يرضيك وزور لك الحقائق بأكاذيبه وأرى نفسي هاهنا خرجت عن السياق ولا أريد الزيادة.
ولنبقى في المجال العاطفي لدى مواليد برج العقرب، هؤلاء المواليد كسائر الأبراج المائية تلعب العاطفة عندهم الدور الهام. فمع صلابة العقرب لا يكتنفك الاستغراب من أن ترى الدموع تنهال من عينيه في موقف ما تعرض له هو أو من هم حوله ولا يستطيع الصمود إزاء ذلك لكنا إذا عدنا إلى الوضع الطبيعي له فمع كل ما عنده من عواطف فإنه يعشق أن يرى الدموع تذرف من عيني حبيبته وتشق هذه الدموع على وجنتيها طريقا تمتد حتى نهايات لحيتها ثم يعاود إلى إرضائها والتقرب منها حتى يتحقق له نيل رضاها.
أما في تعامله مع الآخرين فتراه الصلب القاسي الذي لا يحب المجاملات والابتسامات الصفراوية ويظهر الجدية الصرامة - بغض النظر عما في نفسه - في تعامله معهم لكن يعاب عليه أسلوب تعامله مع الضعفاء الذين هم بحاجة إلى من يقف بجانبهم فإن لم يكونوا مدرجين في قائمة الأصدقاء عنده فإنه يعاملهم بقسوة وشراسة. ليس هناك من مبرر لها وعليك أن تعيد عزيزي العقرب النظر في هذه الأساليب لأن القوة والصحة لن تدوم لك ولا بد أن يأتي اليوم الذي تكون فيه ضعيفا وبحاجة إلى من يسند لك ظهرك فازرع بذار الخير اليوم لتقطف الثمار غدا وإن غدا لناظره قريب.
في الصعيد ذاته وفي جانب أوسع فإن الويل كل الويل لمن يقف في صف من يعاديه فيعلن الحرب عليه في الحال وقد أشرنا إلى ذلك سابقا خاصة وأن العقرب لا يؤمن بفكرة الديمقراطية والدبلوماسية وفكرة الرأي والرأي الآخر. فليس للرأي الآخر عنده قبول بل ليس له وجود في الأصل ولا يؤمن بما يطلق هو عليه مفهوم الغالبية والأقلية وحقوق كل منهما فلا يؤمن إلا بالفكرة التي يبتكرها هو أو من هو قريب منه.
مولود برج العقرب وخاصة الذكور منهم لا يتمتعون بالجاذبية والقبول الحسن من العامة. لكن العديد من النسوة تراهن راضيات عن بعض تصرفاته حيث يعتبرنه الرجل القادر على حماية المرأة وصونها لكن التجربة الواقعية، قد، بل ستثبت أن قوته هذه ستتزايد وتتضخم حتى تفوق مساحة الحماية والصون التي قدرتها النسوة من العقرب الرجل وتمتد هذه الحماية إلى الأسر والسبي وهو ما لم تحسبه تلك النسوة ما لم يستطعن وضع حد لذلك أو الصبر على ما يسمى بالنصيب ولا يجيد ذلك سوى النسوة من الأبراج الأنثوية ومن بينها العقرب نفسه وكذا الرجال تلاحظهم راضين عن بعض تصرفات المرأة من برج العقرب مع أنها لا تختلف في تصرفاتها عن تصرفات الذكر من برج العقرب.
لكن القلقَ والخوفَ من المجهول شبحٌ يخيم على مخيلة العقرب، والمستقبل يشكل له تحديا كبيرا، فيبقى مشغول البال حيال هذا المستقبل مصحوبا بالقلق والخوف. مع أنه لا يظهر هذا الخوف على أحد إلا أنك تستطيع قراءة ذلك من نظرات عينيه الثاقبتين وطبيعة كلامه ونغمات صوته فعندما تثير موضوع المستقبل أمامه وتجعل الغد موضوعا للبحث والنقاش سرعان ما تجده يتحول ويبدأ يتحدث عن الماضي والحاضر دون المستقبل، لأن المستقبل يعتبر هاجسا كبيرا بالنسبة له.
في الوقت ذاته، فإنك تستطيع أن توقظ فيه الأحداث والمواقف السابقة. والتي اعترضت حياته في الماضي وتبدأ علامات الانفعال على محياه بشكل تلقائي ومباشر وتظهر بوادر تأثره بتلك المواقف وكأنه يعيش الحدث لتوه فإن كان ذاك الموقف سارا بالنسبة له بدت عليه علامات السرور وأما إن لم يكن كذلك فتراه مُعبساً كَشِرَ الوجه ثم يتزايد انفعاله وقد يصل به إلى حد الغضب.
قد يتحول العقرب إلى كائن مفترس في سبيل الدفاع عن ممتلكاته وأبنائه وزوجته وأصدقائه. ولا يتردد في ذلك أبدا دون أن يحاول معرفة الدافع الذي من أجله وقع الاعتداء ولا ملابسات الحادث ولا يأبه بمن قام بالاعتداء لا بشخصه ولا بمن حوله ويستخدم في ذلك كل الوسائل وهذا ما أشرنا إليه في السابق من حيث أن الغاية تبرر الوسيلة كما أن هجومه المرتد هذا يحدد حسب الأولويات فإن كانت المصلحة المتضررة خاصة بمولود برج العقرب نفسه فإنه سيفترس المعتدي وإن كان والده أو أحد إخوانه وإن كان يمس أسرته كأبويه وإخوانه على وجه الخصوص فإن إطار الهجوم سيمتد إلى الخارج كأن يكون المعتدي من أبناء العمومة أو الأصدقاء والأقارب وإن كان الضرر لاحقا بأصدقائه أو أبناء عمومته وأقاربه من قبل غريب فإنه سيدافع عنهم كما يدافع عن نفسه منتقما من المعتدي حتى وإن كان على حق.
قلنا سابقا بأن العقرب لا يأبه بالأخلاقيات إلا إذا كانت تصب في مصلحته ففي هذا المجال، نجده لا يلتزم بالعهود والمواثيق. وإن صدرت من قبله أو بموافقته ولا يأبه بما سيقال عنه إن أخل بها.
وفي جانب أكثر بعدا عما سبق فإن لدى مواليد برج العقرب - وبتأثير من كوكب بلوتو عليه - طاقة جنسية هائلة حيث أن العوامل والأمور الجنسية تعتبر هامة عند هؤلاء المواليد وأن هذا الأمر يشغل بالهم كثيرا وهذا الكلام يشمل الذكور والإناث فهو على استعداد بل أنه بحاجة لأن يكون إلى جانبه صديق دائم من الجنس الآخر كما أن نسبة عالية من الأشخاص الذين يقومون بعمليات الاغتصاب يكونون في الأغلب من مواليد برج العقرب أو من برجٍ لكوكبي المريخ وبلوتو تأثير عليه أو أن أحد أرقام الحظ لديه مرتبط بهما وهو الرقم 9 كما أن المولودين في يوم الثلاثاء عرضة لمثل ذلك ولا تكن عزيزي القارئ مستغربا من حديثه عن هذا الموضوع وكذلك المرأة حيث أنها لا تتحرج من الطلب في الحديث على الأقل عن موضوع الجنس ولا تتردد في ذلك وهذا الأمر على النقيض تماما مع ما تراه المرأة من مواليد برج الجوزاء حيث أن الأخيرة لا تطيق سماع أو طرح هذا الموضوع على مسامعها ما لم يكن للمريخ وبلوتو تأثير عليها من خلال أشكال التأثيرات التي عرضنا لها مرارا دون أن نضع حولها دائرة خاصة لكننا سنناقش تلك الأشكال لاحقا.
إن الشك الذي يمارسه العقرب في علاقاته مع الآخرين سواء كانوا أصدقاء أو غير ذلك تجعلهم دائمي الجس والتجسس. عليهم لمعرف الأشياء التي يفكر بها أولئك لأنهم لا يطمئنون إلى جانبهم وإن قدموا لهم ما يقنع الحجر والشجر من الأدلة والبراهين ويفرضون عليهم دائرة من الرقابة والتفتيش المستمر على أعمال الغير وسائر تصرفاتهم مبررين ذلك بالألغاز والغموض وعدم القصد وأن ذلك شيء حدث بطريقة عفوية وتلقائية ولا ندري إن كان هذا التبرير منطقيا أم لا لكن من يقع تحت هذه الرقابة هو حتما الذي سيقرر إن اقتنع أو قَبِل الاعتذار أم لا.
يوم الحظ لدى العقرب هو يوم الثلاثاء
اليوم النحس هو يوم الجمعة
رقم الحظ 9
اللون الجالب للحظ الأحمر الفاقع
المعدن الحديد
من المشاهير شارل ديغول


عدل سابقا من قبل الصقر العربى في الجمعة يوليو 04, 2008 11:02 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 10:48 pm

برج الحوت PISCES
من 19/2 إلى 20 /3
يقال أن صفات جميع الأبراج تتلخص في برج الحوت وهو من أكثرها تعقيدا من حيث المواصفات والتصرفات والسلوكيات، المنسجم منها والمتعارض والمتناقض، وبرج الحوت هو أحد الأبراج الأنثوية المائية وآخر الأبراج بوجه عام وبنهاية فترة برج الحوت تنتهي السنة الفلكية، يتأثر من كوكبي المشتري ونبتون. الأول يمنحه التفاؤل والنظرة المستبشرة للمستقبل والحظ وحب التنقل والسفر والطموح لبلوغ الدرجات العليا، والآخر يمنحه قوة الحدس والاهتمام بالأمور الروحانية والميتافيزيقيا والتوجه صوب القوى الخفية وعالم ما وراء الطبيعة والميل نحو التعبد
لم نتطرق في الحديث في الأبراج الأخرى عن الصفات البدنية والجسدية لأي منها، إلا أننا سنقول بأن مولود برج الحوت يتميز في مُحَيَّاه بالنظرة الحالمة والبصر الشارد والعيون الحائرة التي تستبصر ما وراء الأشياء وما تخفي بعض القلوب بفضل نعمة الحدس التي وهبها له الخالق، تلك العيون التي لا تستقر إلا على فتنة الجمال الطبيعي والتي لا يعرف أحد مغزى وهدفها من تلك السهام التي تنبعث منها
هذا المولود يتميز بأنه يجمع المتناقضات الحقيقية. فهو الشره والشهواني القنوع وهو الثرثار المنطوي وهو العاشق الذي لا يستقر على معشوق وهو المعمر سنا والذي يشكو من العديد من الأمراض منذ مطلع الشباب عنده وهو الأناني الكريم وهو من السهل أن تملكه ومن الصعب أن توثقه أو أن تتمكن منه هو عاشق الحرية والعبودية في آن وهو الذي يقف إلى جانب الكثيرين من المحتاجين ولا يجد من يقف إلى جانبه مع أن الذين يقدمون له هذا العرض "المساعدة والمؤازرة" كثيرون أيضا لكنه لا يطمئن إلى قدرتهم على ذلك، هو الذي يمتاز بالمثالية والواقعية معا وهو الذي يحب الوحدة ولديه الحس الجماعي هو الذي يحترم الصفوة والنخبة في المجتمع ولا يبخل على مساعدة الضعفاء هو من الناحية الاجتماعية محافظ ومع ذلك من السهل عليه أن يتحلل من كل القيود الاجتماعية، هو الذي يفكر بعشرات القضايا في لحظة واحدة هو الأناني الذي يضحي من أجل الآخرين وإن لم يقدروا له ذلك هو المزاجي الذي لا أحد يعرف أسباب تصرفاته وهو الذي لديه منطق خاص به يختلف عن منطق الغير من حيث المعايير المقاييس التي من خلالها يحكم على الأشياء والأشخاص وأختتم تلك الصفات - ويوجد غيرها الكثير - بإضافة صفة واضحة عنده وهي أنه اللين العنيد في معاملته مع الغير وما تلك الصفات إلا صورة مختصرة عن مدى التعارض والتناقض والتضاد عند غالبية مواليد برج الحوت ولا أرى فيها عيبا بل هي استعداد ومخزون سلوكي ومعرفي استراتيجي من خلاله يستطيع التعامل بحنكة مع المحيط الاجتماعي والمادي من حوله؛ طالما أن الصدق شعار له.
هو ديناميكي في طفولته وشهواني شره في شبابه ومتعبد كلما طعن به السن أكثر. فمنذ طفولته المبكرة يضفي على بيته المرح والحيوية والسرور كما أنه يهتم بتحسين وتلطيف الأجواء من حوله بسماع الموسيقى ويتفنن في صنع الكلمات، وعندما يصبح شابا تتعدد عنده الاحتياجات واللوازم والمطالب وتمتد شهوته لتطال الكثير من الأشياء خاصة الجميلة والحديثة من حوله ويبدأ بالإسراف والبذخ والإنفاق على نفسه إن كانت مادياته تسمح له بذلك ولا يقتصر هذا على المستلزمات المشروعة والمباحة بل قد يمتد إلى شراء وتناول المحرمات والممنوعات من المواد المختلفة كما أنه قد يقوم في شبابه ببعض التصرفات والسلوكيات المحرمة والممنوعة في سبيل تحقيق اللذة وإشباع الغرائز لديه لكنه بعد حين يجد أن ما يقوم به من إشباع لحاجات الجسد لا تقدم شيئا ولا تساعد في إشباع حاجات الروح من هنا يتجه إلى تقديم وجبات خاصة إلى الروح من أجل تحريرها من القيود المادية فيبدأ بالتعبد والتقرب من الخالق بغض النظر عن الديانة التي يعتقد ويؤمن بها وتتفاوت هذه المراحل الثلاثة خاصة مرحلة الشباب والعنفوان من شخص إلى آخر فقد تطول وقد تقصر لكنها موجودة بخصائصها عند جميع مواليد برج الحوت لكن خصائص تلك المراحل لا تكون متشابهة عند مواليد أي من الأبراج الأخرى "كخصائص سلوكية وليست كمراحل".
يأوي مولود برج الحوت في كثير من الأحيان إلى الانطواء والخلوة مع الذات وذلك هروبا من الواقع الذي يعيش فيه خاصة إذا واجه معضلة أو فشل في تحقيق هدف ما وهو على استعداد لأن يبقى منطويا على نفسه لساعات طوال دون أن يشعر بالملل ودون أن يمر بحالة الكآبة، فيبقى يفكر ويفكر في أمور عديدة لا يشاركه فيها أحد وفي غالب الأحيان يعتبرها من الأسرار الخاصة به والتي لا يجوز لأحد الاطلاع عليها لكنه في خلوته هذه قد يتصل - بواسطة خياله الواسع - بعالم ما وراء الطبيعة ويناجي خالقه ويتقرب بالأذكار والأدعية إليه ويذرف الدموع وهو خاشع القلب والبصر تعبيرا عن الطاعة والخضوع وقد تظهر هذه الأمور على سلوكياته مع المجتمع الذي يعيش فيه وحالة الانطواء هذه ليس لها وقت تظهر فيه كما أنه ليس لها ساعة بدء أو نهاية لكنها ترافقه من المهد إلى اللحد وتكون في مرحلة الطفولة أقل وضوحاً.
على المدى الطويل هو أكثر الأبراج قدرة على أسر قلوب الضعفاء. كما أنه أكثرهم قدرة على استمالة أفئدة النسوة إليه لأنه يقدم لهن وللضعفاء أيضاً كل المساعدة والحماية والأمان ولا يبخل عليهم بالحنان والعطف والمودة فهو على استعداد لمواجهة القوي ويقدر على ذلك، لكنه لا يستطيع أن يؤذي شعور شخص ضعيف أو امرأة حتى وأن كان ذلك الشخص أو تلك المرأة خصما له ذات يوم، فهو مخلوق لمساعدة المحتاج أيا كان نسبه أو عرقه أو دينه كما أن التمييز العنصري قلما يظهر عنده – ما عدا من يتأثرون بالقمر أو المريخ بشكل أو بآخر – ليس هذا فحسب بل أنه على استعداد لدخول معركة في سبيل مناصرة مظلوم والمرأة الحوت كذلك أيضا.
إذا رأيت رجلا بين العديد من النسوة اللاتي يقدمن له الهدايا من جانب والعواطف والأحاسيس والنظرات المتكررة من جانب آخر، فتيقن أنه من مواليد برج الحوت فهن يبدين له إعجابهن به، وكل واحدة منهن تريد أن تقدم له الأكثر لكن مهلاً فمولود برج الحوت لا يحب الهدايا كثيرا كما أنه لا يستطيع التقيد بحب امرأة ما أو بعواطف أخرى أو أحاسيس ثالثة فهو لا يعرف الاستقرار العاطفي إن لم يكن موثقا بالعهود والمواثيق أي الحب المكلل بالنجاح وسر جاذبيته لهن هو وقوفه إلى جانبهن والدفاع عن حقوقهن وتفهم مشاعرهن ومقاصدهن والإحساس بالهموم التي يعانين منها وعدم بخله في تقديم أقصى درجات العون لهن
يحتفظ صاحبنا هذا وعلى وجه الدوام بقائمة من النسوة المعجبات اللواتي يعترفن له بوقوفهن إلى جانبه استجابة لما يقدمه لهن من دعم معنوي ومادي أحيانا وما يوفره لهن من حماية وأمان وإذا سألته من هي الأقرب إلى نبضات قلبه؟ سيتذكر إحداهن، ويقول: فلانة، وإن سألته السؤال ذاته بعد حين سيخبرك عن واحدة أخرى وإن سألته للمرة الثالثة سيقول أحب واحدة ثالثة، إنه لا يستطيع التمييز بين أي منهن فهن عند سواء وستكتشف ذلك عندما تعلم بأن قائمة المعجبات هذه ستتبدل بين الحين والآخر ستخرج منها معجبات وتدخل بدلا منهن معجبات جديدات وهكذا تتكرر الأحداث معه.
برج الحوت من أرق الأبراج فهو لا يستطيع أن يرى الدموع تنهال من عيون الناس فَرَحاً أو ألماً في هذه اللحظة فإنك سترى عينيه تذرفان الدموع إحساسا بما يشعر به الآخرون فإذا أردت أن ترى الحوت بقلب ضعيف، ستجد ما تريد ساعة ينشط لديه الحس الجماعي والشعور بالآخرين ففي هذه اللحظة سيكون قلبه أرق من وريقة زهرة يانعة في ربيع منعش وهذا لا يعني أنه قاسي القلب في الأوقات الأخرى بل هو كذلك دائما لكن تصعب ملاحظة الرقة لديه عندئذٍ.
منذ شبابه يبدأ صاحبنا بالخروج عن إطار العالم المادي من خلال الغوص في عالم الروح ويرى أن جميع الوجبات المادية لا يمكنها إشباع حاجات هذه الروح تلك الحاجات التي لا يمكن إشباعها إلا من خلال التقرب من السماء والتوجه نحو الخالق بالعبادة والخضوع والتذلل والتي لا يمكن للمادة أن تشكل بديلا لها أو تساعد في إشباعها وما مساعدة الضعفاء إلا نوع من الاستجابة لمطالب الروح وما العاطفة الغزيرة عنده ردة فعل لتلك المطالب.
قيل أن للحيتان خيال واسع وقيل أنهم يتفاءلون بالمستقبل الواعد حتى قيل عنهم أنهم معلقون بين السماء والأرض، لقد وهب الله هؤلاء المواليد قوة من الحدس. التي من خلالها يستقرئون المستقبل فيعيشون فيه حلما جميلا ويتركون الماضي للعبرة والموعظة الحسنة فلا يهتمون بجزئياته بل يركزون على المعنى العام والشمولي المستفاد منه ويحلمون أن المستقبل آتٍ لا محالة محققا لهم الآمال والطموحات وهم يستشعرون هذا المستقبل من خلال تلك القوة الحدسية بتوقع بعض الأشياء والوقائع قبل حدوثها، ويبنون عليها تلك الأحلام البنفسجية، ويتضرعون إلى الله بالدعاء من أجل تحقيقها، حتى أن منهم من يرى إشارات تلك الأحداث من خلال رؤيا النوم ومنهم من يراها في أحلام اليقظة ومنهم من يستقرئها من حال الواقع
يفضل الحيتان الاعتماد على الحدس والمنطق الخاص بهم أكثر من الحجة والدليل الراسخ. فمنطقهم الخاص ليس له قيود ولا يرتبط بالمصالح المادية بل أنه في كثير من الأحيان لا يرتبط بالواقع الفعلي المعاش لكن يجب على مواليد الأبراج الأخرى أن لا يطالبوهم بالحجة والدليل القاطع في كل المواضيع والتشعبات لأنه في كثير من الأحيان لا تكون تلك الحجة وذاك الدليل متوفرة عندهم لأنهم أي مواليد برج الحوت ينطلقون في كثير من الأحيان من معايير ومقاييس مرتبطة بالجانب الإنساني والكوني والديني البحت بعيدا أن المنطلقات المادية أو الحقوقية و العلمية أو العلمانية.
أثناء الحديث عن برج الميزان أكدنا على مبدأ التسامح الذي يتحلى به أولئك المواليد لكن ما نريد التركيز عليه هنا أن مواليد برج الحوت يشاطرونهم هذا المبدأ. فلا يعرف مواليد كلا البرجين عن الحقد والانتقام شيئا بل أن العفو والصفح سمة يتميز بها هؤلاء المواليد تجاه العامة لكن مواليد برج الحوت أكثر تسامحا وصفحا عن تجاه الضعفاء والمساكين والنسوة في قوته وفي ضعفه فإذا ما أخطأ أحد في حقهم فإنه لا يطالبه بالاعتذار أو إعداد مراسم المصالحة بل أن العودة للحديث مجددا يعتبرها بمثابة اعتذار رسمي من غير تصنع ولا مبالغة أما إذا ما أخطأ هو نفسه بحق أيٍّ كان فإنه لا يتوانى عن تقديم الاعتذار والاعتراف بالخطأ ويبقى قبول الاعتذار عند صاحب الحق إن شاء عفا وإن شاء لم يعفُ لكن صديقنا سيعاود الاعتذار ثانية وثالثة ويستعين بالوسطاء من أجل المصالحة.
يتميز مواليد برج الحوت بهدوئه الذي يصل إلى حد الإزعاج ذلك أنه لا يحب الصخب والضجيج وتلاحظ ذلك من خلال نغمة الصوت المنخفض عندما يبدأ بالتحدث إلى أي كان كما أن تصرفاته على وجه العموم ينفذها بصورة محسوبة من قبله وإذا اختار عملا أو نشاطا فإنه يتعامل معه كما يتعامل الطاهي الماهر في الطهي على النار الهادئة ولا يحسب في ذلك للوقت حسابا، وهدوءه هذا ينجيه في كثير من الأحيان من الدخول في التحالفات والخصومات الاجتماعية ذلك أنه لا يعطي قرارا في أمر لا يحتمل الهدوء كما أن هدوءه يجعله بعيدا كل البعد عن أن يكون طرفا في نزاع أو مخاصمة حتى وإن كان أقرب الناس إليه طرفا فيها وعلى هذا الحكم استثناء بالنسبة لمن يتأثرون بكوكب المريخ حيث يسمح لهم هذا التأثير بأن يكونوا أطرافا في المخاصمات.
مما يؤخذ على مواليد برج الحوت أنه - مع ذكائه وحكمته - الكسول الخمول الذي لا يحب العمل وإذا قام إلى العمل فإنه سيقوم متثاقلا كارها للشغل يحبُ كونه الكسول أن يبقى ولساعات مفتوحة راقدا في الفراش بلا نوم ولا عمل لكنه إذا قام إلى العمل بعد أن يكون قد تماطل فيه فإنه سينجز أكثر مما ينجزه أقرانه من الأبراج الأخرى في الزمن المتقارب أي أنه يقوم إلى العمل دفعة واحدة
يقال أن الخامل الكسول في أغلب الأوقات يكون في صفوف الأذكياء وهذه السمة ليست بعيدة عن أصدقائنا من مواليد برج الحوت فيصنفهم أغلب الفلكيين بأنهم من أذكى مواليد جميع الأبراج ويشاركهم في ذلك مواليد أُخر مثل مواليد برج الجوزاء يساعدهم إلى بلوغ درجات الذكاء هذه كسلهم وخمولهم وبحثهم الدائم عن أنجع الطرق والوسائل والأساليب التي توصلهم إلى ترشيد هدر طاقاتهم في العمل وسائر الأشغال والبحث عن أسس تخفف أسباب التعب والإرهاق الناجمة عن الطاقات التي يبذلها الإنسان في العمل والشغل كم أن تفكيرهم المستمر في تحقيق السعادة واللذة المتعة لهم وللغير وتحسين الحياة المعيشية للبشرية تجعل هؤلاء المواليد يبتكرون الوسائل التي تحقق ذلك لكنهم في أغلب الأحيان يمتلكون الفكرة فقط دون القدرة على وضعها في قالب وبرنامج ممكن التطبيق وهذا ما يتوفر لدى مواليد برج الدلو من هنا يوصفون بالذكاء وتكون الصورة واضحة جدا عند المواليد من برج الحوت المتأثرين بكوكب عطارد الذي يمنحهم قوة إضافية في التفكير مثل مواليد 23 شباط و5، 14 من شهر آذار أو كان اسمه مرتبط بذلك الكوكب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 10:54 pm


برج الجدي Capricorn
من 23 /12 إلى 20 /1
مولود هذا البرج منذ طفولته؛ تراه رجلا في تصرفاته وأعماله، وتراه كهلا في شبابه، يمتاز بطابعه العملي والجدِّيِّ، برج الجدي هو أحد الأبراج الأنثوية ويتبع الطبع الترابي تبدأ أيام هذا البرج في عام وتنتهي في العام الآخر، يتأثر برج الجدي من كوكب زحل. الذي يُرمز له بالرقم 8 ويرتبط بيوم السبت أيضا، والذي يجعل من يتأثرون به من غير مواليد برج الجدي يتسمون بالإصرار والتصميم والمثابرة على الإنجاز والوصول إلى المرمى لكنه يصبغهم بالكآبة ويعززهم بالجدِّيَّة والصلابة
من أكثر الصفات البادية ملامحها على هؤلاء المواليد وبفعل تأثير كوكب زحل عليهم ما يسمى بالكآبة. إذ يندر من الأيام ما يمر دون أن يدخل مواليد هذا البرج بفترة من حب الانزواء والابتعاد عن المحيط الاجتماعي والانفراد مع الذات والتفكير بالهموم والآهات والمستقبل المجهول ويصل الحد بهم أحيانا إلى كراهية الذات الممنوحة لهم ويشعرون بضيق كبير من أنفسهم وممن هم من حولهم وقد تطول بهم الحال وقد تقصر إذ يتوقف الأمر عليهم بالدرجة الأولى فيا عزيزي مولود برد الجدي لست أنت وحدك الذي يعاني الأمرين في هذه الدنيا فلكل واحد منا همومه ومتاعبه وأنت الذي يضخمها أو يحقرها فبدلا من توجهك نحو الانزواء والانفراد مع الذات في ساعة من الألم في النفس عليك اختراق ذلك بالاندماج مع المحيط الاجتماعي من حولك وأن لا تترك لنفسك أن توسوس لك بالهموم أو على الأقل لا تدعها تدفعك نحو العزلة عن أبناء الجنس البشري والذي أنت واحد منهم
هل تفاوضت عزيزي القارئ ولو لمرة واحدة مع أي من مواليد برج الجدي؟ إذا تم لك ذلك فحتما أنك وجدته العنيد الذي لا يقهر في رأي ولا يتراجع عنه والعناد ليس بالضرورة أن يكون سلبيا بل من الممكن أن يكون عين الصواب فإذا كان أحد مقتنعا برأيه فأي سبب يجعله يتراجع عنه لكن العناد يصبح قبيحا إذا كان من أجل المعارضة السلبية أو إيقاف عجلة التقدم والمسير أو إلحاق الأذى بالآخرين من هنا يجب التمييز بين العناد الإيجابي والعناد السلبي ومع ذلك فإن العناد عند برج الجدي هو أخف وطأة مما هو عند الميزان الذي سبق الحديث عنه
مما يتميز به مواليد هذا البرج والذي هو على صلة بالعناد ما يسمى بالصلابة فمولود برج الجدي صلب في بدنه وصلب في رأيه فطابعه الترابي الذي يجعله عاملا في الأرض مكن له صلابة البدن وطمعه ورغبته في الوصول إلى الرتب الاجتماعية دعته لأن يكون صلب الرأي لا يتخلى أو يتراجع عن رأيه بسهولة
لا يتأثر كثيرا هذا المولود بالأحداث التي تجري من حوله ولا يهتم كثيرا بالأوامر الموجهة إليه ولا يعتبر كثيرا بما يتعرض له الآخرون من تجارب وخبرات فتراه بليداً. غير آبهٍ بما يجري في بيئته، كما أن استجابته للمؤثرات الخارجية بطيئة أو معدومة ما لم يكن الأمر متعلقا بالأمور المادية والنقود والعقارات حيث يتغير شكل الاستجابة عنده حينئذٍ
يوصف مولود برج الجدي بأنه العامل طوال الساعة. فلا يعرف للخمول طريقا ولا للكسل مكانا ولا يقبل لنفسه أن يعيش بلا عمل، شروق الشمس هو علامة بدء العمل وغروبها إذن لمغادرة مكان العمل حيث يذهب إلى المبيت فالنهار له معاش والليل للراحة وللرقود والريف يعتبر المكان المناسب للعمل من جهة وموقعا ملائما للسياحة والتنزه
هؤلاء الأناس لا يصارحون الغير بما يجيش في أحشائهم من أمور وأسرار ولا يفضفض عما يجيش في فؤاده من عواطف وأحاسيس فيلجأون إلى كظم الغيظ في أعماق الصدر لكن ضغط هذه الأحاسيس سواء الإيجابي منها أم السلبي لا بد وأن يصل إلى حد لا يمكن معه الاستمرار في الكتمان حيث يقع الانفجار ولا أحد يستطيع تقدير مساحة هذا الانفجار وعلى نفس الصعيد فإن صديقنا لا يكشف عن مواطن ضعفه مهما بلغ به الأمر ويعتبر الكشف عن ذلك خطأ فادح كي لا يستثمر الآخرون نقاط ضعفه تلك لمصالحهم أو إلحاق الأذى به
هل رأيت الجمار في الرماد ولو لمرة عزيزي القارئ؟ هل تذوقت الحرق الذي تسببه تلك الجمار؟ إن مولود برج الجدي ما هو إلا نسخة عن هذه الصورة فتجد فيه السكون والهدوء لكن ما أن تمس يداك ذاك الرماد حتى تكوي الجمار أنامل اليد التي غاصت في ذاك الرماد فحذار أيها القارئ الكريم الركون إلى الرماد وكذا مولود برج الجدي فإنه سيحرق لك من الأطراف ما يمسه بسوء بمعنى لا تدخل معه في أمر مجهول لأنك ستجهل العواقب التي ستلحق بك من ذاك منه
من المحزن عند صديقنا أن الحظ لا يقف إلى جانبه أبدا وإذا رأيت عنده بعض النجاح فإنه حتما سيكون قد دفع الثمن أكثر مما يدفعه الآخرون فتجده يعاني في حياته متعبا كهلا في شبابه لا يحصل على شيء إلا بعد جهد جهيد وإذا كان الآخرون يحصلون على شيء في سنه فإنه لا يحصل عليه إلا بعد ما يزيد عن ذلك بكثير وإذا حصل على شيء فربما لا يكون بنفس الجودة التي يحصل عليها الآخرون
قلنا عند الحديث عن القوس بأنه يهوى السياسة وكذا الجدي حيث أنه مشغوف في العمل السياسي ويسعى للحصول على أعلى الرتب في المجتمع وأن يبلغ مكانة رفيعة فيه
عندما يضع هدفا صوب عينيه فإنه يصل إليه ببطء بعد أن يكون قد مر في مراحل متعددة وخطوة بعد خطوة ثم يقوم نفسه بنفسه بين الفينة والأخرى وعندما يصل إلى النجاح فإنه يصل متأخرا
ما هي العلوم التي يهتم بها مولود برج الجدي؟ إذا حاولت أن ترصد اهتماماته المعرفية فإنك ستجده يهتم بعلوم الماضي والتاريخ. وما يتصل بالآثار والتراث القديم إضافة إلى اهتمامه بلغات الأمم السابقة ومحاولة التعرف عليها كما أن لديه بعض الاهتمامات الخاصة بعلوم الطب من هنا نجد أنه لا يهتم بالمستقبل ولا يحلم به رغم أنه يحاول امتلاك كل شيء لضمان عدم العوز في بعد حين وأرجو أن لا يبدو هذا تناقضا في شخصيته فالماضي يهمه أكثر من المستقبل ونزعة الامتلاك عنده ليست مرتبطة بالأيام الآتية بل هي مرتبطة في اهتمامه ورغبته في الوصول إلى الجاه والمكانة الرفيعة في المجتمع؛ لأنه يؤمن بأن الجاه والمال وجهان لعملة واحدة
لدى صاحبنا هذا علاقات وتفاعلات اجتماعية كغيره، إلا أنه يتميز بالحذر في تعامله معهم. فلا يثق بالآخرين كثيرا وهذا على عكس مولود برج القوس كما أنه يخشى غدر الغير به ويخاف من الفشل خوف الضعيف من القوي في الغابة الظلماء وبما أنه يكره الفشل فإنه لا يتقبل الانتقادات وهي أمر غير محبذٍ بالنسبة له لكنه يتنفس الصعداء عندما يتذوق شيئا من المديح والثناء حيث ينتعش قليلا وينتفخ صدره سرورا لكنه إذا تلقى عكس ذلك فإنه سيضع نفسه في محيط مغلق ويسدل على ذاته ستارا من الكآبة وينتابه شعور من التشاؤم وهذا ما لا نريده له
هذا المخلوق لا يميل إلى التغيير والتحديث ولا يعشق المفاجآت يؤسس حياته خطوة بعد خطوة فهو استقراري في حياته وسلوكه. حتى أن اختياره لصحبته تأخذ طابع الثبات فقلما يغير صديقا وبنفس الوقت قلما يستحدث صديقا جديدا فهو غير منفتح كثيرا على المجتمع بل إن علاقاته محدودة مع محيطه الاجتماعي وتقتصر نشاطاته الاجتماعية على المناسبات الهامة والتي لا يستطيع التحلل منها
على الصعيد العاطفي فإن صديقنا هذا ينسى نفسه ولأمَدٍ بعيد بلا عاطفة ويفتكر هذا الأمر متأخرا قد يمتد إلى ما بعد سن الثلاثين ففي بدايات حياته لا يعرف شيئا عن الحب بل أن همه يكون مركزا على الإنجاز والعمل والحصول على المادة حتى أن الزواج عند مواليد برج الجدي يأتي متأخرا كذلك وهذا يشمل الذكور والإناث منهم ويصيب هذا الشأن أيضا من بين مواليد الأبراج الأخرى كل من كان لزحل تأثير عليه في بيت الشراكة أو كان من بين أرقام الحظ لديه الرقم 8 أو كان من مواليد يوم السبت أو كان طالعه جِديا ونستثني من بين مواليد برج الجدي في هذا الموضوع من ولد في يوم الخميس أو كان طالعه حوتـا أو ميزانا أو كان من بين أرقام الحظ لديه الرقم 6 وإذا رغبت عزيزي القارئ أن تعرف شيئا من مولود برج الجدي فإن أسهل طريقة أن تقرأ ما تريد من خلال عينيه لا من كلامه لأنه لا يعرف شيئا عن الصراحة خاصة في الأمور العاطفية أو الخطط المستقبلية لديه
مع كـل ما سبق عن العاطفة عند صديقنا إلا أن الحبيب مهـم كثيرا عنده حـال أن يلقى ذاك الحبيب. وإذا تتبعنا أخطر المشاكل والمصائب التي يمكن أن تقع على كاهله إنما هي فقدانه لذاك الحبيب حيـث تعتبر عنده مصيبة المصائب وعقـدة العقد فهو شديد التعلق به رغم أنه لا يأتي إلا متأخرا وفي سن متقدمة لكنه في الغالب ينتهي بالزواج إن كان الأمر مهيأ لمثل هذه العلاقة كأن يكون عازبا وأن يكون الحبيب من الجنس الآخر لكن من الممكن أن يتعلق صاحبنا بحبيب صديق من جنسه تعلق الطفل بأمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 10:59 pm

تابع برج الجدى

تلعب المادة والفلوس دورا هاما في حياة مولود برج الجدي فَجُلّ نشاطاته وتركيزه ينصب على تحصيل الأموال. كما أنه يُكِنُّ احتراما منقطع النظير - ويشاركه في ذلك مولود برج الثور - للعقارات والدراهم والدنانير ويقضي الساعات الطويلة في العمل والشقاء في سبيل المحافظة على ما في جيبه من نقود ولا يقتصر على ذلك بل أنه يمتاز بشح الإنفاق ويتسم بالبخل والتقتير
منذ بدايات حياته يتحمل صديقنا المسؤولية ولا يتهرب منها بل أنه يحب ويسعى لأن يكون لديه سلطة تلقي بمسؤوليتها عليه وتراه في بيته يتحكم بمسار الأسرة كتحكم اللاعب بأحجار الشطرنج ويعتبر أن كل شؤون الحياة مبارزة ومدادها النقود لذا فإنه ينطلق من أن عقلنة الإنفاق هي الملاذ الوحيد الذي يضمن عدم الوقوع في المآزق المادية المستقبلية ولا تتوقف مسؤوليته على تنظيم الإنفاق والإشراف على اقتصاديات الأسرة لكنه يمتد إلى مسؤوليته على الشؤون الإدارية الأخرى للأسرة
ترى قراره وكأنه ثوري لكنه قرار عنيف بل قرار صلب. لا يعرف اللين يقنع العامة بالدرجة الأولى لأن ذاك القرار محبذ لهم لكن يكون حوله الكثيرين من المشككين من ذوي الاختصاص الذين يصعب إقناعهم بالمعسول من الكلام فيكون أعداؤه أكثر الناس قربا منه خشية بطشه أو أن يفتك بهم فليس في قلبه من رحمة لأحد إلا من ارتضى من ذوي القربى ولا يعرف الثقة بأحد رغم أنه نفسه وفي معظم الأحيان يكون محلا للثقة عند العامة
إنك لتجد لدى هذا المولود التصميم والإصرار والمثابرة. فإذا قرر على عمل أو قرار ما فإنه لا يكل ولا يمل في طلبه والسعي لتحقيقه بلا تسرع ولا تهور ولديه من الصبر كبرج الثور مما لا يتوفر عند غيره فلا يعرف اليأس في نيل مطالبه بدءا من الخطوة الأولى حتى النهاية وبنفس الوقت يتبع في التنفيذ خطة تتضمن ما يجب عمله مرحلة تلو الأخرى وعلى الترتيب دون أن يقفز عن أي منها حتى بلوغ الهدف بفضل طول النفس التي يتمتع بها والمواظبة على تحقيق المراد التي ينفرد بها مع شريكه مولود برج الثور إلى جانب الدقة في تنفيذ القرارات والإعمال الموكولة إليه
مولود برج الجدي لا يعرف أن يسامح من سبب له ألما ذات يوم. ولا يمكنه أن ينسى ذلك الشخص الذي ألحق به ضررا ماديا كان أو معنويا في الماضي أو الحاضر، ويُحَوِّلُ ذكرى الألم صوب مخزن كظم الغيظ لديه في الصدر ويطوقها بلجام من الكتمان حتى تأتي ساعة الانتقام أو تسبقها لحظة الانفجار حيث أن هذا الشخص يكن الحقد لمن يقف ضده أو يسبب له الخسارة أو يَحُول دون أن يحقق له الربح المرجو
قلنا عند الحديث عن بعض الأبراج السابقة أن البعض منها يقضي جل وقته في اللهو والمرح وإضاعة الوقت لكن صاحبنا لا يعرف إضاعة الوقت في اللهو واللعب والمرح بل أن معظم وقته يكون في العمل والشغل يسعى في مناكب الأرض طلبا للرزق والمال بغض النظر عن نوع العمل أو مكانه مع العلم أننا قلنا في منزل آخر أن أفضل الأماكن للأبراج الترابية هي الحديقة والبستان وكل ما يتصل مباشرة بالعمل في الأرض وما يتعلق بالزراعة وما تنتجه الطبيعة ويقضي معظم وقته في هذه البيئة خاصة وأنه يتسم بالبساطة وعدم التعقيد أو التأثر بتعقيدات الحياة المعاصرة كما أن هذا المولود يقضي بعضا من وقته في تقديم الخدمات والمساعدات لمن يحتاج إليها من الناس وربما هذا عائد إلى رغبته في الوصول إلى مرتبة رفيعة في المجتمع الذي يعيش فيه ولأن مثل هذه المساعدات تعزز نظرة الناس الإيجابية تجاه هذا المولود
أكثر الأعمال المناسبة لأبناء برج الجدي هي المتصلة بالأرض كما ذكرنا قبل قليل إضافة إلى الأعمال المتعلقة بالإرشاد الاجتماعي وتوجيه الأفراد نحو بعض الأعمال والسلوكيات المقبولة من المجتمع ومن صديقنا بالذات كما أنه ينجح في العمل المتصل بالعلوم الطبية على اختلاف أشكالها وخاصة الطب البيطري وإذا كان هناك ممن هو مرتبطا ببرج الحوت كأن يكون الحوت طالعا له ساعة الولادة أو كان لكوكب نبتون تأثير عليه كأن يكون من بين أرقام الحظ لديه الرقم 7 فيمكن أن يكون هذا الشخص مرشدا أو عالم نفس أو مهتما بالعلوم الخاصة بما وراء الطبيعة
على صعيد آخر وفي مجال العمل أيضا فإن مولود برج الجدي يحب الوحدة في العمل فلا يرغب في العمل الجماعي وإن كان منسقا وإذا فرض عليه ذلك فإنه سيختار الجانب الإشرافي فيه سواء كان على عمله الشخصي أو على عمل الموظفين من زملائه لكي لا يتلقى الأوامر من أي شخص آخر حتى وإن كان من صاحب العمل نفسه
مع أن الصفات الخاصة بالأبراج لا تميز بين رجل وامرأة إلا أن ثمة اختلاف يسير بينهما أنثى وذكر برج الجدي فنجد أن المرأة أقل من الرج اقتصادا وتقتيرا وبخلا كما أنها أقل منه تعلقا بالمكاسب المادية والعقارات كما أنها أقل حقدا وضغينة من الرجل ربما لأن هذه الأمور لا تناسب النسوة بغض النظر عن البرج الذي ينتمين إليه
يعشق صديقنا مصاحبة العظماء والمشاهير كل حسب الدائرة والمحيط الذي يعيش فيه لأنه هو نفسه يحب العظمة وبلوغها والمفاخرة وما يقود إليها واختيار الصحب من هذا النوع مهم له بل هو وسيلة سامية موضوعة دائما صوب عينيه لنيل الجاه والمكانة الرفيعة في مجتمعه
أفضل الأبراج المناسبة لبرج الجدي هي الأبراج الأنثوية ففي الدرجة الأولى أبراج السرطان والعقرب ثم الحوت وفي الدرجة الثانية أبراج الثور والعذراء ثم الجدي
أفضل الأيام له السبت
وأتعسها حظا الاثنين
رقم الحظ 8
اللون الجالب للحظ البني والأسود
المعدن الرصاص
المكان المفضل الطبيعة المفتوحة
من المشاهير ماوتسي تونغ أحد زعماء الصين الأكثر بروزا وجمال عبد الناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:04 pm


برج القوس SAGITTARIUS
من 23 /11 إلى 22 /12
يرمز برج القوس إلى السفر وخاصة السفر الطويل حيث أن مواليد هذا البرج لا يعرفون الاستقرار في مكان معين لمدة طويلة بل أنه سيجد نفسه كالمحبوس الذي يريد تذوق طعم الحرية من خلال الانتقال إلى مكان جديد وفي العادة يكون هذا المكان الجديد بعيدا نسبيا عن مكان الإقامة الأصيل ولا نريد أن نفهم من ذلك أنه يحب التنزه والاستجمام وتجديد الأجواء فحسب بل أن المكان المناسب للعمل لديه في الغالب ما يكون بعيدا عن محل الإقامة بالنسبة له
يحب هذا المخلوق البقاء في حالة التنقل الدائم. من مكان إلى آخر ومن موقع إلى موقع طلبا للترفيه عن النفس والذات وسعيا للحصول على المتع اللذات ولا يأبه إن تراكمت عليه بذلك النفقات فهو السائح الذي لا يعرف للسياحة وقت ملزم بل كل الأوقات صالحة للسياحة والاستجمام فتراه يعرف عن العديد من المواقع السياحية في كل حدب وصوب ويهتم بجمع المعلومات عن تلك المواقع التي يجد فيها الراحة والاطمئنان والتحلل من أعباء العمل وهموم الدنيا
هذا المولود تستهويه الأمور الفلسفية والدينية والتاريخ، فتراه منغمسا فيها، دائم الحديث عنها، يبحث في الفلسفة ليجد لنفسه فيها مكانا. يجادلك من منطلق الفلسفة ولا يركن إلى البراهين المادية أو العلمية بقدر ما يبتكر لك من الأدلة والحجج التي يستمدها من فلسفته ومقاييسه حتى أنه لا يقتنع بالبراهين المادية التي تواجهه أنت بها كما أنك تجده سابحا في عالم اللامعقول الميتافيزيقيا وما وراء الطبيعة يحاول سبر هذه الأمور ليعرف بعضا مما تخفيه عنا ويسعى لأدراك ما يتيسر له عنها من شذرات علم أو معرفة وإن لم يجد له في ذلك سبيلا فإنه سيلجأ إلى الخيال لكي لا يترك للفراغ في هذا المجال مكانا لديه
وعلى جانب آخر فإن مواليد برج القوس هم رمز للتدين وتعتبر المسائل الدينية موضوعات جاذبة للتفكير لديهم فيهتمون بأمور الدين والتدين والعبادة والمعبود وتجد لديهم تركيزا على صنع هذا الكون ويتلذذون بمشاهدة بعض أجزائه كالكواكب والنجوم والمخلوقات البحرية والبرية والطيور كشركاء في هذا الكون بل كعناصر مكونة له وينخرطون في البحث في البراهين التي توردها الأديان - وخاصة الكتب السماوية - عن هذا الكون ويقتنعون ويحاججون الناس بها ويتقبلون أوامرها وينتهون عن نواهيها ولكن قد تجد منهم من يؤمن بعقيدة غير السائدة في المجتمع الذي يعيشون فيه ولا يعتبر ذلك شذوذا بالنسبة لهؤلاء المواليد عن طبيعتهم المحبة للانغماس في العلوم الدينية
وللتاريخ عندهم نصيب فيهتمون في دراسة التاريخ والاطلاع على تجارب الأمم السابقة بقصد زيادة المعرفة من جانب والحيلولة دون الوقوع في أخطاء من كانوا على هذا الكوكب من ذي قبل حتى أنهم يستأنسون في سماع أحاديث الشيوخ والطاعنين في السن للإفادة مما لديهم من تجارب وماض مليء بالخبرات، وإن كانت أقرب إلى الفشل منها إلى النجاح
لكن ماذا عن انصياع هؤلاء المواليد للقوانين والأنظمة والتعليمات السائدة في المجتمع؟ لقد قلنا قبل قليل بأن مواليد برج القوس يقتنعون بالتعاليم الدينية وهذا الكلام ينطبق تماما على اقتناعهم بالقوانين والأنظمة والتعليمات وإن كانت بشرية الصنع فلا ترى عندهم حب الخروج عنها أو الثورة عليها ويكونون سعداء في تنفيذها ولا يطمئنون لمن لا ينصاع لها فهم يفتخرون بالمثالية ويحبذون أن يكون الناس أيضا مثاليين، فللقوانين عندهم مكانة مقدسة. ولا يجوز المساس بها
منذ أن يعود إلى هذا المولود صوابه بإفاقته من نومه عند الصباح يبدأ بتنظيم أعماله ومشاغله ومواعيده - وإن كان لا يحترم المواعيد كثيرا – فتجد أن أوقاته منظمة ومرتبة. ولا تكون كلها مخصصة للعمل بل أن قسما كبيرا منها يكون لأغراض الراحة والترفيه ولا يقتصر تنظيم الوقت هذا على الأعمال النهارية فحسب بل ويمتد إلى النشاطات التي سيقوم بها في ساعات الليل كالزيارات والسهرات وغيرها خاصة وأن هذا المولود يهتم بالعلاقات الاجتماعية ولقاءات المعارف والأصدقاء
الحب عند القوس شيء آخر فإذا أحب أصبح الحبيب كل شيء في حياته هو صبحه ومساه وهو عشه ومأواه وهو هدفه السامي وكنزه الغالي يهب له كل ما عنده ولا يبخل عليه بشيء إن كان قادرا على تحقيقه له ويعمل المستحيل لنيل رضاه وهذا الكلام قد تراه منقلبا عاليه على سافله فإذا ما توقفت عجلة الوفاق وبدأت الخلافات تتهافت من كل مكان لأي سبب من الأسباب لا تكن مستغربا عزيزي القارئ من أن يكون الانفصال أبديا وبدون مقدمات وكأن شيئا لم يكن في السابق وإذا بحثت في ماضيه ربما لا تجد أثرا للحب الذي كان
ولننتقل إلى مشاكل القوس الصحية حيث يعاني من المشاكل المتعلقة بالكبد والمرارة إذ أن نسبة عالية من هؤلاء المواليد يعانون من هذه المشاكل
بالنسبة للمرأة من مواليد هذا البرج فإنها تتزوج في العادة في سن مبكرة ولا يسبقها في ذلك سوى مولودات برجي الحوت والميزان إذ أنهن يلتحقن ببيت الزوجية قبل غيرهن من النسوة الأخريات وهذا يعود إلى السمعة الطيبة والسلوك الحسن الذي يتحلين به أكثر من باقي المواليد خاصة فيما يتعلق بأسلوب التعامل مع الأناس الآخرين وما يبدينه من تسامح وعفو عن الأخطاء وغض للبصر عن الهفوات التي يقع فيها الآخرون لكن قد تتأخر البعض من هؤلاء النسوة في حالة أن يكون بيت الشراكة لديهن في برج الجدي أو أن يكون هذا البرج هو الطالع ساعة الولادة أو أن يكون كوكب زحل في بيت الشراكة عندهن إلى حين انتقاله إلى البيت التالي لبرج الشراكة أو أن تكون إحداهن مولودة في يوم السبت وهو اليوم المنسوب لكوكب زحل والذي يسبب المتاعب لمن يقع تحت نفوذه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:05 pm

تابع برج القوس




يتصف مولود برج القوس أحيانا بالمزاجية ذلك أنه يتخذ بعض القرارات الخاصة به أو غير الخاصة به بناء على آراء واجتهادات شخصية لا تمت للواقع والعلم بصلة لكن مزاجه هو الذي أوحى له باتخاذه لتلك القرارات كما أنك تراه الآن مسرورا لكنك تجده بعد قليل في حال يرثى لها من الأسى والتعاسة والتقلب بالأحاسيس تجاه الذات والآخرين دون وجود سبب مقنع لهذه التحولات المفاجأة لكن مزاجية القوس هي أخف وطأة من تلك الموجودة لدى الجوزاء بالدرجة الأولى وتلك الموجودة عند الحوت في الدرجة الثانية حيث تؤثر هذه المزاجية عند جميع هؤلاء المواليد على العديد من تصرفاتهم وسلوكياتهم اليومية وعلاقاتهم بمحيطهم الاجتماعي ومزاحية القوس هذه قد تقوده في بعض اللحظات إلى حالة من الكآبة التي يحبذ لو أنه لا يدخل إليها وسبيل الخروج منها هو التعقل في التعامل مع الآخرين من جهة وأن يكون القرار الذي يتخذه خاضعا لأسس وأصول متينة وعلمية ومقبولة من الآخرين من جهة أخرى
مولود هذا البرج يعشق السفر كعشق الزهرة لقطرة الندى وإذا قلنا أي السفر يحب فإنه سيجيب أن السفر البعيد والطويل هو الذي يستهويه وإذا سألته أي الحيوانات يفضل ستسمعه يجيب أفضل من الحيوانات الخيل وإذا قلت له لماذا؟ سيقول: لأنها رمز للسفر والتنقل من مكان إلى آخر فهي الوسيلة الأكثر استخداما للسفر عند الإنسان في الماضي وأما اليوم فإن السيارة هي واسطة التنقل الرئيسة فهو الأكثر عشقا للسيارات وإذا رأيته يقود السيارة فلا تستغرب أن ترى بعضا من الحركات البهلوانية التي يقوم بها من خلال هذه السيارة ويتحكم بها كتحكم الفارس بالفرس
وإذا سألتني عزيزي القارئ عن طريقة أو أسلوب تناوله لوجبات الطعام فإنني سأقول لك بأنه شره في ذلك. فيجلب اللقم تلو اللقم من هنا وهناك من ذات اليمين وذات الشمال مع شيء من السرعة كما أنه يبالغ في تناول المشروبات المباحة ويكثر أيضا من استدعاء السجائر من جيبه ويشاركه في هذه الخاصية - أي التدخين - أبناء برج السرطان إذ أنه قل أن تجد من هؤلاء المواليد من لم يدخن ولسنوات عديدات قد تصل إلى العشرات من السنين
أما إذا شعر ابن القوس ببعض الألم أو المرض أو التعب فإنك تراه يذهب ليرقد في الفراش ولوقت طويل وبصراحة فإنه يلجأ إلى النوم وإن لم يكن مريضا أو متعبا فغريزة النوم إذا جاز لنا التعبير في ذلك فإنها تسري في عروقه فيقضي الساعات الطوال راقدا في الفراش بغض النظر إن كان نائما أو كان مشغولا في أحلم اليقظة التي ينغمس فيها كثيرا
إننا نجد دائما حول مواليد الأبراج الذكرية العديد من الأصدقاء فمن السهل عليهم تكوين الصداقات وأن يكون حولهم الكثير من المعارف وطبيعي أن يكون من بينهم من مواليد الأبراج الأنثوية فلا يمكن أن تتقوقع الأبراج الذكرية في جانب والأبراج الأنثوية في جانب آخر لكن الأبراج الذكرية أكثر قدرة على تكوين هذه الصداقات كما أنهم أسرع اندماجا مع المحيط الاجتماعي ولديهم شبكة كبيرة من العلاقات الاجتماعية ومولود برج القوس هو من هذه الفئة، لكنه يتصف في هذا المجال بأنه أي القوس كثيرا ما يتدخل في الشؤون الخاصة للأصدقاء. وهذا أمر غير محبذ عند الجميع لأنه هو بالذات لا يحبذ أن يتدخل في شؤونه أحد ويكون تدخله في العادة إما بإسداء النصح والإرشاد أو بإطلاق الانتقادات على أولئك ممن هم حوله لكن عزيزي أيها القوس وبما أنك تمتاز بالصراحة والوضوح؛ عليك أن تعلم بأن للنصائح أزمان وأماكن فإن لم تقدمها في الزمان والمكان المناسبين فإن المتلقي لن يعتبرها نصيحة بل سيعتبرها بمثابة إهانة كما أن الانتقاد إذا لم يقدم بقالب مهذب ومُنَمَّقٍ فإنه لن يجد الصدى عند مَن تُقَدِّم له هذا الإرشاد وذاك الانتقاد، هذه النصيحة لا أقدمها للقوس فحسب بل لجميع المواليد وأخص منهم بالذكر إضافة إلى القوس مواليد برج العذراء والذي سبق الحديث عنه
ونضيف في مجال الصداقة لدى هؤلاء الصحب أنهم مثاليون يسعون إلى بلوغ المثل العليا ويحاولون تطبيقها على أنفسهم ويرغبون في أن يكونوا أنموذجا يشار إليه بالبنان ويفرحون عندما يقلد الناس سلوكهم وبما أنهم كذلك فإنهم دائمي السعي لأن يجدوا من الأصدقاء من تنطبق عليهم المثالية. لأن الصديق المثالي يدعم لديهم المثالية في اختيار الأصدقاء فالصديق المثالي ينبغي أن يكون له صديق مثالي.
مما يتميز به مواليد برج القوس هو أنهم لا يعشقون جو البيت ولا يحبذون المكوث فيه كثيرا ولا يجيدون إدارته وإذا دخلوا البيت يشعرون أنهم سجناء فيه من غير ذنب اقترفوه ويبدون كَمُكَبَّلِينَ بلا قيود فلا يلبث الواحد منهم أن يخرج من أحد مخارج البيت منطلقا إلى حيث يدري ولا يدري فنراه يتمشى في الشوارع أو الأماكن المفتوحة ذات الهواء الطلق والتي تمكنه من القيام بالمغامرات والاكتشافات وبناء على ما تقدم فإن القلة منهم من يستطيع التعامل مع مشاكل وهموم البيت وحاجاته بل أنه يترك ذلك لغيره خاصة أمثال مواليد برج السرطان
كما يقول العامة فإن كل إنسان يحصل على نصيبه في هذه الحياة الدنيا من غير زيادة ولا نقصان، لكن الحظ يقف أحيانا إلى جانب شخص أكثر من آخر، ومولود برج القوس هو من أكثر الأبراج وفرة للحظ. إذ لا يتخلى ذاك الحظ عنه حتى في أصعب المواقف والمحن وإذا خيرته بين عدة بدائل سيختار تلقائيا ودون معرفة مسبقة أفضلَها، وهذا الحظ لا يتوقف على الأمور المادية فحسب بل وعلى الأمور المعنوية أيضا ولا يقتصر ذلك عليهم بل يمتد إلى كل من يبدأ تاريخ ميلاده بالرقم 3، 12، 21، 30 من كل شهر أو كان رقمه الرئيس مثل هذه الأرقام حيث يصيبون كيفما يرمون.
وإذا تحدثت مع مولود برج القوس عن الحياة المستقبلية فإنك حتما ستلحظ عليه نظرة التفاؤل. ويبدي لك شعورا بأنه سيحقق ما يصبو إليه وأنه مهتم في الوصول إلى حالة مُرضِيَةٍ له وموقع مرموق ومكانة رفيعة وأنه قادر على تحقيق ذلك إذا أمهله القدر ونشترط في هذا التفاؤل وذاك الحظ الوارد في الفقرة السابقة عدم وجود تأثير على القوس من قبل كوكب زحل وأن لا يكون هذا الكوكب مشغلا أحد البيتين الثاني والخامس حيث يقف ذلك عائقا أمامهم
يؤخذ على القوس أنه يصدر الوعود ويتفوه بالكلام الكثير وربما يدرس ويذاكر الساعات الطوال لكنه سرعان ما ينسى ما وعد به أو ينقص إذا لم يزد على ما ينطق من كلام كما أن ساعات الدراسة والمذاكرة تذهب في معظمها هباء منثورا فهذا المخلوق سريع وكثير النسيان فلا تعتمد أيها القارئ الكريم على وعوده كثيرا حتى لا تخسر صديقا يستحق الصداقة منك وإليك لكن النسيان يخف عند مواليد 29 تشرين ثاني و2، 11، 20 كانون أول بل أنهم يتمتعون بذاكرة جيدة تفوق ذاكرة زملائهم من نفس البرج
إن مولود برج القوس في حالة دفاع دائمة. وهذا الدفاع يأخذ طابعين الأول دفاعه عن نفسه وذاته فهو دائم الدفاع عن نفسه حتى وإن كان على خطأ خاصة وأنه يتمتع ببعض من الأنانية لكنها أقل من تلك التي عند الأسد أو الثور، يبدأ القوس بتبرير تصرفاته ثم ينتهي بعيوب الآخرين ويعمل على تغطية كل نشاطاته ويحمي أفكاره ومبادئه من هجوم الآخرين ولا يترك مجالا لمن يوجه اللوم له فيرد له اللوم مرتين من خلال الثرثرة وطرح الأفكار، وأما الطابع الآخر للدفاع عند القوس فهو دفاعه عن الضعفاء والمساكين إذ أنه لا يبقي بأية فرصة للآخرين بالاعتداء على أولئك الضعفاء أو على حقوقهم ويقف إلى جانبهم ما يزالون بحاجة إلى ذلك
لا أدري إن كانت الثقة بالآخرين حسنة أم سيئة؛ لكن ما أعرفه أن مولود برج القوس يثق بالآخرين ثقة تكاد تكون عمياء. ذلك أنه يكل إليهم بالمهام والأشغال، ويأخذ بأقوالهم كما هي دون مراجعة أو تمحيص، ولا أريد التعليق بأكثر من هذا.
إن القوس إنسان ضحوك يقابلك بابتسامة عارمة عند كل لقاء تلك الابتسامة التي على شفتيه تدوم وتدوم وتبعث في نفسك الراحة والأمان والاطمئنان فالعلاقات الاجتماعية وحب الآخرين أمر مهم عنده، يتعامل القوس مع الغير معاملة لطيف خالية من أي من مظاهر التكبر والتعجرف. ولا يشعرهم بأنه أعلى منهم مرتبة ولا أرفع مكانة ولا يظهر لهم احتقارا أو تصغيرا ولا يقتصر ذلك على العامة أو على الأصدقاء بل ويشمل مَن يكرههم مِن الأعداء والخصوم فلا يعاملهم معاملة العدو أو الخصم كما هو الحال عند البعض كما أنه يسعى في تقديم الخدمة والمنفعة للجميع من غير أن يكون ذلك على حساب سعادتهم فيكون للأمر شأن آخر حيث تظهر الأنانية التي تحدثنا عنها في الفقرة قبل السابقة
إذا اتخذ قرارا فإنه حتما سيكون حازما جازما. فيه فلا يعرف التردد أو المماطلة أو التأخير ويصاحب ذلك شيء من الجرأة والشجاعة التي تجعله أكثر حزما وعزما فتتوفر لديه الإرادة كل الإرادة لاتخاذ هذا القرار أو ذاك وتراه مشغولا ومشغوفا بالعمل السياسي وإدارة الشؤون العامة وبنفس الوقت وفي مثل هذه الظروف قلما تجد عند القوس شيئا من اللين أو التنازل وهما مظهران من الدبلوماسية لكنه كلما طعن في السن تظهر لديه بعض ملامح العفو والتسامح المصحوب ببعض اللين
يشبه في بعض تخيلاته تفكير مولود برج الدلو والذي سنورد ذكره لاحقا إذ أن كلاهما يفكر بالمشاريع الكبرى وتتكون لديه أحلام صعبة المنال على غيرهم فيفكرون بتغيير حال الأمة لكن بأسلوبين مختلفين فلدى القوس أسلوب التطوير والبناء الاعتيادي أما عند الدلو فإن البناء يكون عن طريق الثورة والتجديد حتى أن المرأة من برج القوس تسعى لأن تكون المستهدفة في المقولة التي يتكرر تردد "وراء كل رجل عظيم امرأة" وهي تشبه في هذا مولودة برج العقرب التي تؤمن بنفس القاعدة
مولود برج القوس رغم حيويته ونشاطه تراه يهرب من العمل ويلجأ إلى اللهو والمرح والتبذير كما أنه لا يبالي كثيرا في أمور الحياة المختلفة ويبقى على وعد دائم مع السفر
يوم الحظ الخميس
واليوم السيئ الأربعاء
اللون الأزرق الغامق والبنفسجي
المعدن القصدير
الأماكن المفضلة الأماكن المفتوحة
من المشاهير تشرشل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:06 pm

برج الميزان Libra
من 24 /9 إلى 23 /10

يعتبر الميزان رمزا للدبلوماسية والعدالة والعناد ما لم يكن للمريخ أو الشمس تأثير عليه.
يتأثر هذا البرج من كوكب الزهرة يقابلك مولود برج الميزان بكل ما في لحظة بدء اللقاء من ترحيب ويقدم لك المجاملات والملاطفات التي تخلق في نفسك الطمأنينة والراحة ولا يسمعك من الكلام ما يسيء لخاطرك أو مشاعرك أو يعكر مزاجك وهو بطبيعته الهوائية يمتاز بكثرة الصداقات وسرعة الحصول على الأصدقاء وهو ناجح في تكوين العلاقات الاجتماعية كما أن السمعة ونظرات الآخرين تجاهه تعتبر أمرا هاما عنده.
لا يستطيع مولود برج الميزان أن يتخذ قرارا دون أن يقلبه مرارا وتكرارا وتجده مترددا في اتخاذه وذلك لعدة أسباب منها أنه لا يحبذ إلحاق أدنى أذى بالآخرين بل أنه يعتبر ذلك جرما لا يجوز السكوت عليه ومن الأسباب الأخرى أنه رمز للدبلوماسية، والدبلوماسيون تجدهم لا يقدمون على أي عمل يؤدي بل يمكن أن يقود إلى خسارة أي من الأصدقاء والمعارف أو الشركاء أو غير أولئك كما أن هذا البرج يعتبر نموذج القاضي العادل، والعدالة صفة ملاصقة له فلا يستطيع أن يتخذ قرارا لا تتوافر في شروط القرار العدل وهذا أيضا يقود إلى تردده في اتخاذ القرارات.
عزيزي القارئ: إنني على يقين من أنك عندما ترى صورة أو رسم الميزان سيتبادر إلى ذهنك شعور غريب لا شك أنها تجعلك تستذكر وظيفة هذا الرسم في الحياة العامة للناس ولولاها لما استطاع الناس من أن يكونوا راضين عن علاقاتهم التجارية والاقتصادية فهو الذي يحدد لكل ذي حق حقه بلا زيادة ولا نقصان وهو الأداة التي ترضي الطرفين في حصولهما على حـقوقهما وليس بغريب أن يمثـل مولود برج الميزان هذه الوظيفـة فتراه يقوم بدور الميزان الحقيقي في إحقاق الحق لجميع الأطراف لذلك فإن أفضل الأعمال المناسبة له هي مهنة القضاء.
أما إذا حاولت أن تتفهم المعنى اللغوي لكلمة الميزان ومن خلال إعادتها إلى جذرها الثلاثي وهو "وزن" وهو جذر للعديد من الكلمات ذات المعاني العميقة مثل التوازن، الموازنة، الاتزان وغيرها وهي جميعا تشير بل وتدلل على ما فيها من معاني ضد الاضطراب والتهور والاندفاع والثورة والظلم وغيرها وهذه الصفات جميعا نجد أن مولود هذا البرج يحاربها في سبيل العودة بل التمسك بالعدالة والتوازن والتروي.
ومن الميزات التي نراها لدى هؤلاء المواليد روح التسامح التي يتحلون بها فهو لا يعرف الحقد ولا الضغينة ولا الانتقام إن لم يكن للمريخ تأثير عليه في أي جانب من الجوانب حيث تنخفض مساحة التسامح لديه في هذه الحالة كمواليد 5، 14، 23 تشرين أول حيث لدى هؤلاء من الاندفاعية والتسرع والانتقام وحب المغامرة ما لا تجده عند باقي مواليد هذا البرج أو كان اسمه مرتبطا بالمريخ (أنظر أرقام الحظ وطريقة حسابها في هذا الكتاب).
هل تعلم عزيزي القارئ أننا حتى هذه اللحظة لم نتعرض لتأثير كوكب الزهرة VENUS على هذا البرج لكننا سنتعرض لهذا التأثير في هذه الفقرة والفقرات اللاحقة قدر الإمكان حيث أن أكبر تأثير للزهرة عليه أنها مصدر العاطفة له وأية عاطفة هذه؟ إنها العاطفة التي جعلت في هذا الذكري صفات الأنوثة الجوهرية التي تتسم بها الأبراج الأنثوية وخاصة حساسية السرطان وتردد الحوت وعناد الثور واستقراريته وتعلق العقرب وكآبة الجديH ، إنك لا تستطيع أن ترى أحدا من مواليد هذا البرج يستطيع أن يحيا من غير عاطفة أو حب ولا يستطيع أن يكون طرفا في صراع ما.
من تأثير الزهرة أيضا أنها تمنحه صفة العناد فهذا المخلوق العنيد لا تستطيع ان ترده عن قرار أصدره أو عمل اتخذه وهذا العناد رغم ان البعض من الناس يعتبرونه سمة سلبية إلا أنها سمة نراها إيجابية فهو ليس لعبة في أيدي الآخرين وليس كالأغصان التي تراقصها النسائم بل أنه الصلب في قراره لأنه في الأصل لا يتخذه إلى بعد تردد وتروي طويل كما قدمنا في فقرات سابقة.
ومن الصبغات الزهراوية على هذا البرج الصبغة الدبلوماسية إذ أنه يعاملك بأسلوب يجعلك غير قادر على الانسحاب من الميدان الذي يسيطر عليه بما عنده من نقاش ممتع ومنصف يقدم لك شيئا من التنازلات رغم عناده وبما لا يضر بمصلحته أو مصلحة أي من الأطراف كما أنه يستطيع إقناعك بما لديه من أفكار وآراء كما أنه بدبلوماسيته يستطيع الحصول على مبتغاه بحنكته السياسية وقدرته على الإقناع مما يدفع الآخر لتلبية مطالبه بينما تكون مشاعر الآخر مفعمة بالرضا والحب والقبول.
برج الميزان ومن خلال تحكم الزهرة به تراه فنانا ومحبا للفن والجمال ومقدرا لهما أينما وجدا وإذا قال لك بأن هذا الشيء جميل فلتكن على يقين بأنه جميل حقا إذ أنه يمتلك نظرة في الأشياء من حيث الجماليات والفنيات وإن أخبرك بأن كذا قبيحا فإن ذلك قبيح حقا على جانب آخر فإنه من الطبيعي أنه تجد مولود الميزان مولعا ومتعلقا بالأعمال الفنية التي تتطلب الدقة والإتقان كالرسم والنحت والتجسيم وغيرها ولا يقتصر حكمه هذا على الأشياء المجردة بل أنها تطال المرأة فيعجب بذوات الجمال والأناقة وكذا الأنثى من الميزان فإنه يهمها الرجل الوسيم والذي يمتلك متطلبات وعناصر الجمال لكن يخشى أنه يكون ذلك على حساب الجوهر فكثير من الأشياء والأناس ذوي الجمال الفتان لا يكون في داخلهم سوى الرخيص والرديء من النوعية وتمتلئ الأسواق بهذه الأصناف من البشر والأدوات فكم من صديق استلطفته عيناك و من ثم إلى الجحيم آواك وكم من آلة أعجبك شكلها وسببت لك المتاعب والآلام فيا عزيزي مولود برج الميزان لا تحكم دائما على المظهر إن كان جميلا أو قبيحا فلا بد وأن تمتد نظراتك إلى اللب وما حوى.
أما القارئ الكريم فإنه يستطيع أن يلحظ على الميزان أنه لا يستطيع بل أن إرادته تمنعه من التلفظ بأية كلمة يشعر بأنها ستسبب لمن يخاطب من الناسِ الجَرح في المشاعر أو الحَرج فطبعه اللطيف لا يسمح له بذلك وإن حدث ذلك فإنك ستراه يبادر لتقديم الأعذار والتعبير عن أسفه ورغبته في العدول عما سببه للغير من آلام هذا إن لم يكن قراره أو تصرفه نابعا من مبادئه ومعتقداته فإنه في هذا المجال صلب عنيد لا يتراجع عما اتخذه من قرارات أو تصرفات أو أعمال.
من العيوب التي نلاحظها عند قسم كبير من مواليد برج الميزان أنك تجد أن نفسه تمسي رخيصة في بعض الأحيان فإن رُشِّحَ كأمين على شيء فإنه لا يوفر له الصون اللازم بل أنك تجده نفسه يعتدي على الشيء المؤتمن عليه فتتحرك في نفسه شهوة الاستغلال الاختلاس وأما إذا كان يمر في حقل أو بستان للغير فلا عجب أن تراه يقطف من هذه الشجرة أو تلك وكأنه يملك هذا الحقل أو ذاك البستان وإن زار مصنعا أو متجرا فإنه لا يأبه في أخذ بعض الشيء منه بلا مقابل وبلا ثمن فلا ندري أين تختفي العدالة التي ينادي بها والتي تعتبر السمة والرمز المعطى لهذا البرج.
مما يؤخذ على مولود برج الميزان جبنه، لا تنس عزيزي القارئ بأن هذا البرج من الأبراج الذكرية إلا أن معظم الصفات الأنثوية تراها مغروسة في أعماق مواليده فالتسرع والتهور والمغامرة والاندفاع ليس لها في نفوسهم مواقع أو مَواطن إن لم يكن لعطارد أو المريخ نفوذ عليهم كمواليد 27 أيلول، و5، 9، 14، 18، 23 تشرين أول حيث ترى مثل هذه الصفات لديهم دون غيرهم من مواليد برج الميزان أو كان مجموع حروف الاسم لديهم تساوي 5 أو 9 بحسب الطريقة الواردة في هذا الكتاب أو كان من بين أرقام الحظ لديهم واحدا من هذين الرقمين ونعود إلى صفة الجبن عند هذا المولود حيث أنه يتولد دائما لديه مشاعر تدور حول الخوف من المجهول من جهة والخوف من إلحاق الأذى بالآخرين من جهة أخرى إضافة إلى خوفه من الفشل والذي فيه إساءة إلى سمعته ومكانته الاجتماعية لكن ليس بالغريب عنه أن يدافع عن مبادئه بشتى أنواع العنف ووسائل الدفاع ذلك أنه يعتبر أن هذه الموضوعات ذات حساسية عالية لا يُفترضُ التردد في الدفاع عنها أيضا فإن أية قضية يعتبرها الميزان مسألة حساسة فإنه سيمارس العدوانية للدفاع عنها وفي غير هذه المبادئ والمعتقدات والقضايا الحساسة فإنك لا ترى عنده شيئا من العدوانية والاندفاع.
على نفس الصعيد فإننا لا نرى لدى الميزان ظاهرة فرض الذات على الآخرين فليس بمقدوره أن يرى نفسه مرفوضا من قبل أي شخص آخر لمجرد وجوده في مكان ما كما أنه لا يقبل في أن ينخرط في جلسة إذا كان لديه أدنى شعور بأن المجتمعون يحبذون الجلسة المغلقة ولا يرغبون في دخول غرباء عليهم وإزاء كل ذلك فإن هذا المولود يرفض الدخول في معادلة غير متكافئة أو غير مضمونة النتائج ولا يحتمل ذلك.
وإذا قارنت درجة الحزم ما بين الرجل والمرأة من مواليد برج الميزان فإنك ستجد أن المرأة أكثر حزما من الرجل وأكثر شجاعة كذلك فيتوفر لديها شيء من الإقدام والاندفاع فيمكنها الانخراط في جدال ما للدفاع عن نفسها أو زوجها إضافة إلى أنها على استعداد لأن تتحول إلى الهجوم إذا لزم الأمر ذلك وفي جانب آخر فإنك ستجدها أكثر تحملا للآلام من الرجل الميزان وأكثر صبرا منه.
تهتم المرأة من هذا البرج بنفسها وعوامل الجمال لديها فتراها مشغولة في أنه تبدي ذاتها وأن تظهر على أحسن صورة لجلب انتباه الآخرين إليها وعلى صعيد آخر فإننا نجد أن المرأة من هذا البرج وفي سبيل المحافظة على أناقتها فإنها ستضطر لأن تجيد دور الزوجة الفاتنة لكنها لا تتقن أن تكون أما رغم الحنان الذي تكنه في صدرها ويبدو هذا واضحا في كراهيتها لأن تظهر بهيئة المرأة الحامل وتعتبر تلك الصورة أمرا يسيء إلى جمالها ويشوه بنيانها الجسدي فليس غريبا أن تكون هذه المرأة خير شريكة للعمل على تنظيم عدد أفراد الأسرة من خلال تباعد فترات الحمل لا لأنها تهدف إلى وضع برنامج التنظيم بل لأنها ترى أن "الحمل يشوب جمالها".
مواليد برج الميزان عموما تراهم لا يحبذون أن يكونوا أصحاب قرارات أو أن يكونوا الجهة المصدرة للقرارات ولا حتى في الأماكن الإدارية لأن ذلك يتطلب مصدر القرار أن يكون مقداما ولدية الجزم والحزم لإصدار القرار بينما هذا المولود تراه مترددا لا يستطيع اتخاذ القرار إلا بعد عناء طويل وإزاء ذلك تراهم يحبذون أن يكونوا منفذي قرارات وسياسات وبرامج كالقاضي في المحكمة يلتزم بالقوانين الموضوعة له من قبل الجهة المختصة "كممثلي الشعب" دون أن يكون شريكا في وضعها لكن من الممكن أن يكون مستشارا في إصدارها.
مولود برج الميزان … هذا المخلوق الحنون العطوف الذي لا يحبذ لنفسه ولا لغيره أن يكون سببا لأذى الناس تراه محاطا بالمعجبات من النساء لأنه يعاملهن بلطف وبرقة متناهية ومع وجود الكم الهائل من النساء حوله فإنك لا تراه يميز أو يفضل إحداهن على الأخرى حتى لا يخدش مشاعر أي منهن فينظر إليهن جميعا بعين المساواة وهذه الصورة نفسها تجدها لدى المرأة من هذا البرج فتلحظ حولها من المعجبين الذين هم راضون عن أعمالها ونشاطاتها وسائر تصرفاتها حيث تؤديها بكل حيوية ونشاط وكلا الرجل والمرأة تراهما يدافعان عن حقوق الناس بطريقة أشد من دفاعهم عن حقوقهم الذاتية وهم أكثر تفهما لمشاعر الآخرين وهمومهم وهذه العوامل تعتبر أسبابا هامة في جعل أنظار العامة تتجه صوبهم.
مع هذا وذاك فإنك عزيزي القارئ ستصاب بالدهشة مع كل ما ذكر عن مولود برج الميزان إذا علمت أنه يلجأ أحيانا إلى أساليب لا أخلاقية لتبرير بعض تصرفاته واختراع الحيل والأكاذيب الصغيرة ظنا منه بأنها صالحة ومقبولة للمحافظة على مكانته الاجتماعية ومن أجل أن يكون أكثر قربا لدى قلوب أفراد المجتمع.
هؤلاء المواليد ينجحون بسرعة في تكوين الصداقات وقد ذكرنا هذا سابقا لكنا أردنا التذكير بذلك والتأكيد على أنهم يعملون دائما لا على تكوين الصداقات فحسب بل وأنهم هم الذين يختارون أصدقاءهم ويفتشون بين الحين والآخر على أصدقاء جدد يمكن الركون إليهم مع المحافظة على بقايا من صداقات الآخرين.
أكثر الأبراج المناسبة لمواليد برج الميزان هي الأبراج الذكرية ففي الدرجة الأولى أبراج الحمل والأسد والقوس وفي الدرجة الثانية أبراج الجوزاء والدلو والميزان.
يوم الحظ لهؤلاء المواليد هو يوم الاثنين
رقم الحظ 6
الأماكن المناسبة هي التي تسمح لهم بتكوين وممارسة النشاطات الاجتماعية
من المشاهير مهاتما غاندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:06 pm


برج الميزان Libra


من 24 /9 إلى 23 /10



يعتبر الميزان رمزا للدبلوماسية والعدالة والعناد ما لم يكن للمريخ أو الشمس تأثير عليه.


يتأثر هذا البرج من كوكب الزهرة يقابلك مولود برج الميزان بكل ما في لحظة بدء اللقاء من ترحيب ويقدم لك المجاملات والملاطفات التي تخلق في نفسك الطمأنينة والراحة ولا يسمعك من الكلام ما يسيء لخاطرك أو مشاعرك أو يعكر مزاجك وهو بطبيعته الهوائية يمتاز بكثرة الصداقات وسرعة الحصول على الأصدقاء وهو ناجح في تكوين العلاقات الاجتماعية كما أن السمعة ونظرات الآخرين تجاهه تعتبر أمرا هاما عنده.


لا يستطيع مولود برج الميزان أن يتخذ قرارا دون أن يقلبه مرارا وتكرارا وتجده مترددا في اتخاذه وذلك لعدة أسباب منها أنه لا يحبذ إلحاق أدنى أذى بالآخرين بل أنه يعتبر ذلك جرما لا يجوز السكوت عليه ومن الأسباب الأخرى أنه رمز للدبلوماسية، والدبلوماسيون تجدهم لا يقدمون على أي عمل يؤدي بل يمكن أن يقود إلى خسارة أي من الأصدقاء والمعارف أو الشركاء أو غير أولئك كما أن هذا البرج يعتبر نموذج القاضي العادل، والعدالة صفة ملاصقة له فلا يستطيع أن يتخذ قرارا لا تتوافر في شروط القرار العدل وهذا أيضا يقود إلى تردده في اتخاذ القرارات.


عزيزي القارئ: إنني على يقين من أنك عندما ترى صورة أو رسم الميزان سيتبادر إلى ذهنك شعور غريب لا شك أنها تجعلك تستذكر وظيفة هذا الرسم في الحياة العامة للناس ولولاها لما استطاع الناس من أن يكونوا راضين عن علاقاتهم التجارية والاقتصادية فهو الذي يحدد لكل ذي حق حقه بلا زيادة ولا نقصان وهو الأداة التي ترضي الطرفين في حصولهما على حـقوقهما وليس بغريب أن يمثـل مولود برج الميزان هذه الوظيفـة فتراه يقوم بدور الميزان الحقيقي في إحقاق الحق لجميع الأطراف لذلك فإن أفضل الأعمال المناسبة له هي مهنة القضاء.


أما إذا حاولت أن تتفهم المعنى اللغوي لكلمة الميزان ومن خلال إعادتها إلى جذرها الثلاثي وهو "وزن" وهو جذر للعديد من الكلمات ذات المعاني العميقة مثل التوازن، الموازنة، الاتزان وغيرها وهي جميعا تشير بل وتدلل على ما فيها من معاني ضد الاضطراب والتهور والاندفاع والثورة والظلم وغيرها وهذه الصفات جميعا نجد أن مولود هذا البرج يحاربها في سبيل العودة بل التمسك بالعدالة والتوازن والتروي.


ومن الميزات التي نراها لدى هؤلاء المواليد روح التسامح التي يتحلون بها فهو لا يعرف الحقد ولا الضغينة ولا الانتقام إن لم يكن للمريخ تأثير عليه في أي جانب من الجوانب حيث تنخفض مساحة التسامح لديه في هذه الحالة كمواليد 5، 14، 23 تشرين أول حيث لدى هؤلاء من الاندفاعية والتسرع والانتقام وحب المغامرة ما لا تجده عند باقي مواليد هذا البرج أو كان اسمه مرتبطا بالمريخ (أنظر أرقام الحظ وطريقة حسابها في هذا الكتاب).


هل تعلم عزيزي القارئ أننا حتى هذه اللحظة لم نتعرض لتأثير كوكب الزهرة VENUS على هذا البرج لكننا سنتعرض لهذا التأثير في هذه الفقرة والفقرات اللاحقة قدر الإمكان حيث أن أكبر تأثير للزهرة عليه أنها مصدر العاطفة له وأية عاطفة هذه؟ إنها العاطفة التي جعلت في هذا الذكري صفات الأنوثة الجوهرية التي تتسم بها الأبراج الأنثوية وخاصة حساسية السرطان وتردد الحوت وعناد الثور واستقراريته وتعلق العقرب وكآبة الجديH ، إنك لا تستطيع أن ترى أحدا من مواليد هذا البرج يستطيع أن يحيا من غير عاطفة أو حب ولا يستطيع أن يكون طرفا في صراع ما.


من تأثير الزهرة أيضا أنها تمنحه صفة العناد فهذا المخلوق العنيد لا تستطيع ان ترده عن قرار أصدره أو عمل اتخذه وهذا العناد رغم ان البعض من الناس يعتبرونه سمة سلبية إلا أنها سمة نراها إيجابية فهو ليس لعبة في أيدي الآخرين وليس كالأغصان التي تراقصها النسائم بل أنه الصلب في قراره لأنه في الأصل لا يتخذه إلى بعد تردد وتروي طويل كما قدمنا في فقرات سابقة.


ومن الصبغات الزهراوية على هذا البرج الصبغة الدبلوماسية إذ أنه يعاملك بأسلوب يجعلك غير قادر على الانسحاب من الميدان الذي يسيطر عليه بما عنده من نقاش ممتع ومنصف يقدم لك شيئا من التنازلات رغم عناده وبما لا يضر بمصلحته أو مصلحة أي من الأطراف كما أنه يستطيع إقناعك بما لديه من أفكار وآراء كما أنه بدبلوماسيته يستطيع الحصول على مبتغاه بحنكته السياسية وقدرته على الإقناع مما يدفع الآخر لتلبية مطالبه بينما تكون مشاعر الآخر مفعمة بالرضا والحب والقبول.


برج الميزان ومن خلال تحكم الزهرة به تراه فنانا ومحبا للفن والجمال ومقدرا لهما أينما وجدا وإذا قال لك بأن هذا الشيء جميل فلتكن على يقين بأنه جميل حقا إذ أنه يمتلك نظرة في الأشياء من حيث الجماليات والفنيات وإن أخبرك بأن كذا قبيحا فإن ذلك قبيح حقا على جانب آخر فإنه من الطبيعي أنه تجد مولود الميزان مولعا ومتعلقا بالأعمال الفنية التي تتطلب الدقة والإتقان كالرسم والنحت والتجسيم وغيرها ولا يقتصر حكمه هذا على الأشياء المجردة بل أنها تطال المرأة فيعجب بذوات الجمال والأناقة وكذا الأنثى من الميزان فإنه يهمها الرجل الوسيم والذي يمتلك متطلبات وعناصر الجمال لكن يخشى أنه يكون ذلك على حساب الجوهر فكثير من الأشياء والأناس ذوي الجمال الفتان لا يكون في داخلهم سوى الرخيص والرديء من النوعية وتمتلئ الأسواق بهذه الأصناف من البشر والأدوات فكم من صديق استلطفته عيناك و من ثم إلى الجحيم آواك وكم من آلة أعجبك شكلها وسببت لك المتاعب والآلام فيا عزيزي مولود برج الميزان لا تحكم دائما على المظهر إن كان جميلا أو قبيحا فلا بد وأن تمتد نظراتك إلى اللب وما حوى.


أما القارئ الكريم فإنه يستطيع أن يلحظ على الميزان أنه لا يستطيع بل أن إرادته تمنعه من التلفظ بأية كلمة يشعر بأنها ستسبب لمن يخاطب من الناسِ الجَرح في المشاعر أو الحَرج فطبعه اللطيف لا يسمح له بذلك وإن حدث ذلك فإنك ستراه يبادر لتقديم الأعذار والتعبير عن أسفه ورغبته في العدول عما سببه للغير من آلام هذا إن لم يكن قراره أو تصرفه نابعا من مبادئه ومعتقداته فإنه في هذا المجال صلب عنيد لا يتراجع عما اتخذه من قرارات أو تصرفات أو أعمال.


من العيوب التي نلاحظها عند قسم كبير من مواليد برج الميزان أنك تجد أن نفسه تمسي رخيصة في بعض الأحيان فإن رُشِّحَ كأمين على شيء فإنه لا يوفر له الصون اللازم بل أنك تجده نفسه يعتدي على الشيء المؤتمن عليه فتتحرك في نفسه شهوة الاستغلال الاختلاس وأما إذا كان يمر في حقل أو بستان للغير فلا عجب أن تراه يقطف من هذه الشجرة أو تلك وكأنه يملك هذا الحقل أو ذاك البستان وإن زار مصنعا أو متجرا فإنه لا يأبه في أخذ بعض الشيء منه بلا مقابل وبلا ثمن فلا ندري أين تختفي العدالة التي ينادي بها والتي تعتبر السمة والرمز المعطى لهذا البرج.


مما يؤخذ على مولود برج الميزان جبنه، لا تنس عزيزي القارئ بأن هذا البرج من الأبراج الذكرية إلا أن معظم الصفات الأنثوية تراها مغروسة في أعماق مواليده فالتسرع والتهور والمغامرة والاندفاع ليس لها في نفوسهم مواقع أو مَواطن إن لم يكن لعطارد أو المريخ نفوذ عليهم كمواليد 27 أيلول، و5، 9، 14، 18، 23 تشرين أول حيث ترى مثل هذه الصفات لديهم دون غيرهم من مواليد برج الميزان أو كان مجموع حروف الاسم لديهم تساوي 5 أو 9 بحسب الطريقة الواردة في هذا الكتاب أو كان من بين أرقام الحظ لديهم واحدا من هذين الرقمين ونعود إلى صفة الجبن عند هذا المولود حيث أنه يتولد دائما لديه مشاعر تدور حول الخوف من المجهول من جهة والخوف من إلحاق الأذى بالآخرين من جهة أخرى إضافة إلى خوفه من الفشل والذي فيه إساءة إلى سمعته ومكانته الاجتماعية لكن ليس بالغريب عنه أن يدافع عن مبادئه بشتى أنواع العنف ووسائل الدفاع ذلك أنه يعتبر أن هذه الموضوعات ذات حساسية عالية لا يُفترضُ التردد في الدفاع عنها أيضا فإن أية قضية يعتبرها الميزان مسألة حساسة فإنه سيمارس العدوانية للدفاع عنها وفي غير هذه المبادئ والمعتقدات والقضايا الحساسة فإنك لا ترى عنده شيئا من العدوانية والاندفاع.


على نفس الصعيد فإننا لا نرى لدى الميزان ظاهرة فرض الذات على الآخرين فليس بمقدوره أن يرى نفسه مرفوضا من قبل أي شخص آخر لمجرد وجوده في مكان ما كما أنه لا يقبل في أن ينخرط في جلسة إذا كان لديه أدنى شعور بأن المجتمعون يحبذون الجلسة المغلقة ولا يرغبون في دخول غرباء عليهم وإزاء كل ذلك فإن هذا المولود يرفض الدخول في معادلة غير متكافئة أو غير مضمونة النتائج ولا يحتمل ذلك.


وإذا قارنت درجة الحزم ما بين الرجل والمرأة من مواليد برج الميزان فإنك ستجد أن المرأة أكثر حزما من الرجل وأكثر شجاعة كذلك فيتوفر لديها شيء من الإقدام والاندفاع فيمكنها الانخراط في جدال ما للدفاع عن نفسها أو زوجها إضافة إلى أنها على استعداد لأن تتحول إلى الهجوم إذا لزم الأمر ذلك وفي جانب آخر فإنك ستجدها أكثر تحملا للآلام من الرجل الميزان وأكثر صبرا منه.


تهتم المرأة من هذا البرج بنفسها وعوامل الجمال لديها فتراها مشغولة في أنه تبدي ذاتها وأن تظهر على أحسن صورة لجلب انتباه الآخرين إليها وعلى صعيد آخر فإننا نجد أن المرأة من هذا البرج وفي سبيل المحافظة على أناقتها فإنها ستضطر لأن تجيد دور الزوجة الفاتنة لكنها لا تتقن أن تكون أما رغم الحنان الذي تكنه في صدرها ويبدو هذا واضحا في كراهيتها لأن تظهر بهيئة المرأة الحامل وتعتبر تلك الصورة أمرا يسيء إلى جمالها ويشوه بنيانها الجسدي فليس غريبا أن تكون هذه المرأة خير شريكة للعمل على تنظيم عدد أفراد الأسرة من خلال تباعد فترات الحمل لا لأنها تهدف إلى وضع برنامج التنظيم بل لأنها ترى أن "الحمل يشوب جمالها".


مواليد برج الميزان عموما تراهم لا يحبذون أن يكونوا أصحاب قرارات أو أن يكونوا الجهة المصدرة للقرارات ولا حتى في الأماكن الإدارية لأن ذلك يتطلب مصدر القرار أن يكون مقداما ولدية الجزم والحزم لإصدار القرار بينما هذا المولود تراه مترددا لا يستطيع اتخاذ القرار إلا بعد عناء طويل وإزاء ذلك تراهم يحبذون أن يكونوا منفذي قرارات وسياسات وبرامج كالقاضي في المحكمة يلتزم بالقوانين الموضوعة له من قبل الجهة المختصة "كممثلي الشعب" دون أن يكون شريكا في وضعها لكن من الممكن أن يكون مستشارا في إصدارها.


مولود برج الميزان … هذا المخلوق الحنون العطوف الذي لا يحبذ لنفسه ولا لغيره أن يكون سببا لأذى الناس تراه محاطا بالمعجبات من النساء لأنه يعاملهن بلطف وبرقة متناهية ومع وجود الكم الهائل من النساء حوله فإنك لا تراه يميز أو يفضل إحداهن على الأخرى حتى لا يخدش مشاعر أي منهن فينظر إليهن جميعا بعين المساواة وهذه الصورة نفسها تجدها لدى المرأة من هذا البرج فتلحظ حولها من المعجبين الذين هم راضون عن أعمالها ونشاطاتها وسائر تصرفاتها حيث تؤديها بكل حيوية ونشاط وكلا الرجل والمرأة تراهما يدافعان عن حقوق الناس بطريقة أشد من دفاعهم عن حقوقهم الذاتية وهم أكثر تفهما لمشاعر الآخرين وهمومهم وهذه العوامل تعتبر أسبابا هامة في جعل أنظار العامة تتجه صوبهم.


مع هذا وذاك فإنك عزيزي القارئ ستصاب بالدهشة مع كل ما ذكر عن مولود برج الميزان إذا علمت أنه يلجأ أحيانا إلى أساليب لا أخلاقية لتبرير بعض تصرفاته واختراع الحيل والأكاذيب الصغيرة ظنا منه بأنها صالحة ومقبولة للمحافظة على مكانته الاجتماعية ومن أجل أن يكون أكثر قربا لدى قلوب أفراد المجتمع.


هؤلاء المواليد ينجحون بسرعة في تكوين الصداقات وقد ذكرنا هذا سابقا لكنا أردنا التذكير بذلك والتأكيد على أنهم يعملون دائما لا على تكوين الصداقات فحسب بل وأنهم هم الذين يختارون أصدقاءهم ويفتشون بين الحين والآخر على أصدقاء جدد يمكن الركون إليهم مع المحافظة على بقايا من صداقات الآخرين.


أكثر الأبراج المناسبة لمواليد برج الميزان هي الأبراج الذكرية ففي الدرجة الأولى أبراج الحمل والأسد والقوس وفي الدرجة الثانية أبراج الجوزاء والدلو والميزان.


يوم الحظ لهؤلاء المواليد هو يوم الاثنين


رقم الحظ 6


الأماكن المناسبة هي التي تسمح لهم بتكوين وممارسة النشاطات الاجتماعية


من المشاهير مهاتما غاندي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:07 pm

برج العذراء virgo
من 24 /8 إلى 23 /9
برج العذراء هو من الأبراج الأنثوية الترابية كوكبه عطارد يمتاز صاحبه بسرعة الحركة وكثرة التنقل وبعض المرح وهو كثير القلق على مستقبله الصحي فهو يخشى المرض دائما لكنه كثير التحمل شأنه في ذلك شأن الأبراج الترابية الأخرى إذ يعتبر الصبر على المصاعب والآلام من السمات المميزة لهم
يمتاز مولود برج العذراء باهتمامه بتفصيلات الأشياء والتركيز على هذه التفصيلات فيحلل كل صغيرة فيها وكبيرة وبلا استثناء حتى أنك لا تجد شيئا في ما يعرض عليه من أمر لم يتناوله بالتحليل الممل فلا يمر عليه مر الكرام حتى أنك تسأم التدقيق وتركيز الانتباه الذي يمارسه عندما يبدأ بفحص شيء ما فلا يترك شيئا من غير تفحص وتمحيص
إن الأثر الذي يتركه كوكب عطارد على مواليد كل من الجوزاء والعذراء نراه في حب القراءة والمطالعة وتوسيع دائرتهم المعرفية والمعلوماتية كما أنه يجعلهم ينخرطون في المسائل الفكرية والأدبية فلا يقتصر مخزونهم الفكري والثقافي والمعلوماتي على صنف معين بل ترى عندهم التنوع في المعلومات والأفكار والاهتمامات على كافة أشكالها وجوانبها مع أنها تكون سطحية إلا أنها ضرورية ويفتقر لها معظم المواليد ما لم يكن لعطارد تأثير في هذا المجال عليهم، كما أن هذا الكوكب يجعلهم دائمي التفكير على مدار الساعة حتى أنك تجد أن أدمغتهم دائمة العمل مما قد يؤدي بهم إلى الإرهاق والتعب المعنوي الذي قد ينعكس على الجانب الجسدي
مولود برج العذراء من أكثر المواليد استخداما للانتقادات الموجهة للغير فلا يمل من أن يوجه عشرات الانتقادات لمن هو مقابله وظاهرة الميل للانتقاد هذه تجعل الآخرين غير راضين عن هذا المولود خاصة وأن كثيرا من الناس لا يرغب في أن توجه له الانتقادات إن لم تكن منمقة وموضوعة في قالب أدبي مقبول وإلى جانب الانتقادات نرى هذا المولود لديه قابلية للدخول في المناقشات مهما كان موضوعها وأطرافها فهو يجيد المجادلة ويقدم آراءه مهما احتوت من انتقادات وسخريات
وعلى نفس الصعيد نرى هذا المولود لا يأبه في أن ينخرط في الغيبة والنميمة وهذا أمر غير مرغوب فيه لا من العذراء ولا من غيره وعليه وبدون تردد التخلص من هذه الصفة وهذا لا يعني أن الآخرين ليس عندهم من النميمة شيئا بل أن مواليد جميع الأبراج عندهم مثل هذه السلعة لكن مواليد برج العذراء هم الذين يجيدون هذا الفن الغير المحبذ بكل إتقان والتخلص منه ليس بالآمر المستحيل إذا وجدت الإرادة الصادقة
إضافة إلى ما تقدم فإن هذا المولود لا يتوانى عن هجاء الآخرين وشن الحرب الكلامية عليه ولو كان هناك هجاء ماهر من الشعراء فإنك ستجده من مواليد هذا البرج فيا عزيزي مولود برج العذراء فإني أتوسل إليك عذرا بأن تخفف من ضغط اللسان السليط على الغير فربما أنهم لا يستطيعون تحمل تلك الحزمة من الانتقادات التي توجهها إليهم وإن لم تفعل ذلك فأتمنى أن تضع هذه الانتقادات في قالب دبلوماسي بحيث يقبل منك هذه الهدية
يشبه مولود هذا البرج من حيث الكتمان مولود برج الثور الذي عرضنا له سابقا فهذا البرج تراه كتوما وحذرا في التفوه بكلماته في الأمور التي تتعلق بمصالحه ولا يطلع على سره من أحد إلا من رأى أنه أهل لذلك ولربما لا يكون أكثر من شخص واحد لكن هذا لا ينفي عنهم صفة الثرثار وكثير الكلام فتراه يسرد الحكايات الطويلة وإن قاطعهم أحد فلا عجب أن يعود لإكمال حكايته حال سنحت الفرصة له ذلك
على الصعيد المادي فإن مواليد برج العذراء لا يكونون مطمئنين إلا إذا كان رصيدهم في البنك أو دائرة الأراضي يشعرهم بأنهم على بر الأمان فلا يسأم الكسب وتكديس الأموال على مختلف أشكالها
يؤخذ على مواليد برج العذراء الأنانية وحب الملكية والحيازة إضافة إلى البخل أحيانا فهو غير محب للإسراف ونخشى أن يصل بهم ذلك إلى لصق صفة البخيل على البعض من هؤلاء المواليد
يكره هؤلاء المواليد ظاهرة التغير والتبدل والمفاجآت على عكس مواليد برج الدلو والجوزاء، فهو برج استقراري يحب أن يبقى على خط واضح ومعروف بالنسبة له
يمتاز برج العذراء بأنه من أكثر الأبراج تنظيما للأشياء التي تقع تحت تصرفه والتي يتطلبها المنهج الإداري المناسب فلديه القدرة الفريدة على تنظيم نفسه وأعماله كما أنك ترى أن لديه من الصبر ما لا يستطيع تحمله مواليد الأبراج الأخرى ويبقى يعيد النظر في أعماله ونشاطاته ويقارنها ما بين الماضي والحاضر وما ستكون عليه في المستقبل من خلال التخطيط المسبق لكن عليه عدم التسرع في وضع الخطط واتخاذ القرارات خاصة وأن البراهين التي يتمسك بها في العادة تكون واهية وقد لا تصل إلى حد الإقناع نظرا لأن ثقافتهم كما ذكرنا تكون سطحية مما ينعكس على البراهين والأدلة التي يحتجون بها كما أنك تلاحظ لدى العذراء صفة الشخص اللحوح المراوغ الذي لا يمله صبره بالتراجع عما يريد فعله حتى وإن وقفت في طريقه العديد من العوائق فهو لا يسأم أن يجتازها ويصل إلى ما يريد
مواليد هذا البرج يجمعون بعض المتناقضات فتراه الشخص المتسرع والثرثار والمتطرف في قراراته كما تراه في جانب آخر الشخص غير المتهور بل الحذر ولا تراه ثرثارا بل تراه الكتوم الذي لا يتفوه بأكثر مما ينبغي كما ترى البعض منهم صاحب الحل الوسيط غير المتطرف
على صعيد العمل فإن العامل من مواليد هذا البرج ترى عنده من المهارة ما يبهرك فيه من إبداع ودقة في التنفيذ وما أن ينهي عمله حتى أنك تظن أن يدا لم تمس هذا العمل وكأنه السحر بعينه
ونظرا للدقة التي يتمتع بها العذراء فإنه ينجح في الأعمال التي تتطلبها إضافة إلى القدرة على التحمل والصبر والتنظيم كالأعمال المكتبية والمحاسبية والمحاماة خاصة الدفاع عن الحقوق العامة وتجد لدى مولود برج العذراء قابلية للأعمال التي تتطلب الوضع القانوني السليم إذ أنه ينصاع بإرادته لأحكام القانون كما أنه يحترم العادات والتقاليد التي يؤمن بها المجتمع ويكره الخروج عليها رغم أنه أناني في طبعه
لقد قلنا بأن معظم مواليد هذا البرج يتصفون بالثرثرة لكنك لا تجده إلا صامتا إذا كان الأمر متعلقا به بالذات فهو على استعداد للدخول في أية مناقشات ويتناول كافة الجوانب التي تحيط بالموضوع محل النقاش لكنك تجده الصامت إذا ما كان هو نفسه موضوع الحديث لكنه قد يتكلم في الأمور الخاصة به إذا كانت حول موضوعات هامشية غير عميقة لأنه كما ذكرنا سابق شخص كتوم وبنفس الوقت لا يحب التفاخر والتباهي ما لم يكن من مواليد 28 تموز أو 1، 10، 19 من شهر آب حيث تجد عندهم حب الذات والتفاخر وقوة الشخصية والنظرة المتفائلة للمستقبل
يحترم مولود العذراء مأواه وبيته ويقدر الحياة الزوجية ولا يسعى إلى هدم بيت الزوجية وتراه يعشق زوجته الماهرة في أعمالها سواء البيتية أو في مكان العمل مع أنه لا يحبذ أن تكون زوجته عاملة خارج البيت كما أنه يحب من زوجته أن تقف إلى جانبه تشجعه معنويا وترفع من معنوياته فهو بحاجة لأن يستمد بعضا من القوة من الغير خاصة الزوجة
من الأعضاء الجسدية التي يعاني منها مواليد هذا البرج تلك الأعضاء المرتبطة بالجهاز الهضمي والكبد كما ويخشى على هذا المولود أن يمروا في حالة من الاكتئاب في سن الشباب المبكرة من أعمارهم ويتركهم بعد ذلك على عكس مواليد برج الدلو الذين قد يصاحبهم الاكتئاب لفترات طويلة لكن على مواليد هذين البرجين عدم الدخول في هذه المرحلة من خلال زيارة الأصدقاء والمعارف أو البدء بالعمل للحيلولة دون أن يجلسوا مع أنفسهم وأن لا يتركوا للكآبة أن تسيطر عليهم
يتصف المواليد من هذا البرج أيضا بأنهم يحبون المبادرة بالأعمال والنشاطات المختلفة كما أنهم يهتمون بإصدار التوجيهات للغير سواء من باب العناية أم النصيحة ويمكن أخذ هذا الجانب من ناحيتين الأولى إيجابية من خلال تفسير ذلك من باب النصيحة وأخرى سلبية تفسر على أنها شكل من عدم الثقة
توصف المرأة من مواليد برج العذراء بأنها المرأة المنزلية الصادقة والتي تعتبر الذكية الفطنة والتي لا تمل من أن تقدم المساعدة أيا كانت لزوجها وشريكها والتي تقدم له أشهى المأكولات ذات التنسيق الأخاذ والطعم الألذ كما أنها تتصف بحسن الإعداد للأعمال والمناسبات بحيث لا تنسى شيئا يدخل في تركيبة العمل الذي تؤديه إلا وتأخذه بعين الاعتبار وليس هذا ببعيد عن الرجل أيضا من مواليد هذا البرج لكنها تزيد من احترامها وتقديرها للرجل سواء كان الزوج أو رب العمل وتصلح بحق أن تكون السكرتيرة التي يصعب أن تجد من صفاتها ما هي موجودة في شخص واحد وواقعيتها هذه وطبيعتها العملية ربما بل من المؤكد أنها ستقتل العاطفة في داخلها رغم أنها تحب وتعشق لكنها سرعان ما تهرب بما كونته من عواطف خشية الوقوع في الشرك فلا نرى للعاطفة من أثر على سلوكها وكذا الرجل لكنهما يهتمان بالشؤون والعلاقات الاجتماعية وتكوين الصداقة الحميمة التي ربما يجدون فيها بديلا عن العاطفة
رغم أن العاطفة بعيدة عن هؤلاء المواليد إلا أن البعض القليل منهم من يهمه أمرها خاصة المولودون في 24 من شهر تموز و6، 15 من شهر آب حيث تلعب العاطفة عند هؤلاء المواليد دورا هاما في حياتهم وكذلك المواليد الذين يعتبر برج الحوت أو السرطان طالعا لهم ساعة الولادة أو ممن كانت الزهرة تشغل برجهم في ذلك الحين إضافة إلى مواليد العشرية الثانية من البرج والتي تمتد من الفترة 2 – 11 من شهر آب حيث يتصف هؤلاء المواليد بالإضافة إلى قوة العاطفة بالحظ الجيد والعناد والدبلوماسية ويكونون أقل انتقادا وأكثر قبولا من قبل الغير
ومن الصفات التي يتحلى بها مواليد هذا البرج والتي يحق لهم أن يفتروا بها الأمانة حيث أنه العامل والصديق والشريك الذي لا يقدم على خيانة من هم حوله كما لا يتصرف بسوء في أموال الغير ويبقى الخازن والحارس لها وأما عن الجدية فحدث ولا حرج فهو الرجل الذي لا يعرف للهزل والاستهتار مكانا فينفذ كل ما يطلب إليه عمل وبكل إتقان ولا يترك أيضا للمزاجية مجالا ولا للأحلام والتخيلات المفرطة فترى فيه الجدية والواقعية بأبهى صورهما
ويشبه أيضا مولود برج الثور حيث لا يضع درهما في غير موضعه فيخطط اقتصاديا وينفذ اقتصاديا ولا يتلف ألا ما لا يمكن استرجاعه والاستفادة منه ويزيد من نجاح هذه الخاصية أنه يتفحص ما يعرض عليه من مشاريع وأمور أخرى بدقة ولا يترك فيها شيئا من غير تدقيق مما يتيح له في المستقبل أي عند التنفيذ عدم إهدار الأموال أو إلحاق الأذى بالمنشآت والممتلكات
أفضل الأيام بالنسبة لبرج العذراء هو يوم الأربعاء
وأما اليوم السيئ فهو يوم الخميس
رقم الحظ 5
المعدن الزئبق
اللون الرمادي
المكان المفضل القرى الكبيرة
من مشاهير هذا البرج غوتيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:08 pm

برج الأسد Leo
من 23 /7 إلى 22 /8
برج الأسد هو ثاني الأبراج النارية بعد الحمل ويليه فيما بعد برج القوس يتأثر برج الأسد من الشمس حيث تتحكم به يثق الأسد بنفسه دائما لكن يصاحب ذلك قلق يوسوس له بين الحين والآخر ويقوده ذلك أحيانا إلى الاستسلام والبدء بتقديم التنازلات لكنه يحاول عدم الاعتراف بهذا القلق مما قد يقوده إلى الكذب كما تطرقنا لذلك في برج السرطان لكن هذا البرج هو من أكثر الأبراج صراحة مع أن الصراحة إن لم تكن مقدمة في قالب دبلوماسي فإنها تشكل ضرار يلحق بمواليد هذا البرج لاحقا وتجعل الغير لهم كارهين
مولود برج الأسد كثيرا ما يقوده كبرياؤه إلى التباهي بذاته الشخصية خاصة وأنه من أكثر المواليد استخداما لكلمة "الأنا" إذ يرددها كثيرا وطوال الوقت وهذا التفاخر والشعور بالعظمة ربما يقود إلى عدم الشعور بالراحة والأنس معه من قبل الآخرين حيث يصفه الكثيرون بالمتكبر والمتعجرف كما أنه يوصف بأنه الثرثار الذي يتفاخر بنفسه دائما ويتنكر لمن شاركه في النجاح وينسبه لنفسه منفردا وهذه الأنانية تغيظ الآخرين لأنك لا تجد أحد يرضى بهذه النتيجة
إنك ترى مولود برج الأسد يسعى إلى السيطرة وحب القيادة دائما فهو لا يستطيع أن يكون كأي شخص عادي فإن لم تكن القيادة بيده تراه قريبا من صاحب السلطة يقدم له المشورة والاقتراح فهو من الأناس الذين يعشقون المبادرة ويكرهون ما نستطيع القول عنه بردة الفعل حيث يعتبرون ذلك أمرا غير مرغوب فيه فمن يريد عمل شيء عليه أن يبادر هو به لا أن يكون عمله استجابة لعمل ونشاط الآخرين ومع ذلك فإنك تراه يستمع بإصغاء إلى من يحدثه وهذا يبعث في نفس المتكلم الطمأنينة والأمان
مولود برج الأسد يحب تكوين الصداقات وتجد الأصدقاء من حوله دائما كما أنه يعيش والعلاقات والحياة الاجتماعية بكافة صورها فهو سريع الاتصال مع الآخرين ويحاول دائما تقديم المساعدة لهم بما في ذلك الحماية ولو تطلبت استخدام القوة ولا يستطيع ترك أصدقائه وسط المخاطر دون أن يتدخل بنفسه لإخراجهم من ورطتهم فالوفاء طابع يميز هذا البرج
تكسب الشمس مواليد هذا البرج النظرة المتفائلة للحياة وخاصة المستقبل القريب والبعيد منه وأن ذلك المستقبل سيكون لصالحه لا محالة لكن لا أحد يستطيع ضمان ذلك له
من الأمور التي يؤخذ على برج الأسد فيها أنه سريع الغضب حيث تبدأ علامات الاضطراب على تصرفاته المختلفة التي قد تؤدي به إلى إتلاف الأشياء القريبة من حوله وأن لم تكن من ممتلكاته وأحيانا تؤدي به أيضا إلى البطش بمن هم من حوله من الأشخاص إلى جانب ذلك فإنك تشعر بأنه الشخص المتعجرف المتكبر وهو إزاء هاتين الصفتين أمام خيارين إما التخلص منهما من خلال خلق إحساس في ضمير الآخرين بأنه ليس المتعجرف ولا المتكبر ويثب ذلك من خلال التواضع والإصغاء إلى الآخر أو أن يبالغ في ذلك وهذا سيجعل صورته غير محبذة في عيون الغير
وتجد في بعض الأسود من الصفات النبيلة إذ أنه يكره كل أنواع الدناءة كما يمتاز بالحماس والكرم وتلحظ عليه الإحساس المرهف والمثالية والاندفاع والنبل والشهامة والذكاء وغير ذلك من الصفات النبيلة كما أن مواليد هذا البرج يسعون إلى بلوغ المثالية IDEAL والحكم على الآخرين بموجبها حيث أن المثالية مقدمة عندهم على الواقعية REALISM
أكثر الأعضاء الجسدية حساسية من الناحية الصحية عند الأسد هي القلب والدورة والاضطرابات الدموية إضافة إلى العينين و(آلام الظهر والعمود الفقري بالنسبة للرجل على وجه الخصوص)
إن الهم الأكبر الذي يرافق تفكير هذا المولود هو الرغبة في النجاح والوصول إلى الهدف المنشود حيث يعطي لهذا المفهوم أهمية قصوى ولا يستطيع تحمل أية نتيجة لا تكون مكللة به لأن الشعور بالافتخار والتباهي والإحساس بالعظمة لا يمكن أن يترسخ لديه من غير تحقيق النجاح وإذا فشل في ذلك فإنه سيشعر بخيبة الأمل ويعيش لفترة من وقته في تعاسة مظلمة ويتولد لديه إحساس بالضيق والاختناق إضافة إلى أن ذلك قد يقوده إلى اللجوء إلى الكذب لتبرير ما وصل إليه من نتائج غير مرضية
ابن برج الأسد كثير الإسراف والبذخ فلا يعرف الاقتصاد في الإنفاق ذلك أنه يدفع المبالغ الطائلة في سبيل الترفيه عن النفس وشراء السعادة ممن يتاجر بها وإلى جانب إسرافه هذا نجده الإنسان الكريم الذي لا يبخل على أحد بما عنده من أشياء وممتلكات وخاصة القرينة التي تعيش إلى جانبه وفي ظلال سيادته
برج الأسد من الأبراج العاطفية التي تحب الإنسان لإنسانيته كما أنه يتعاطف مع الآخرين إذا ما كانوا بحاجة إلى ذلك أما علاقته مع المرأة فهو ينتظر دائما التعبير عن الإعجاب من جانبها تجاهه كما أنه يفتخر بوجود المرأة - التي تعشقه - إلى جانبه ويباهي بها كل أقرانه فنعتبرها الزوجة والشريكة والمأوى الذي لا غنى عنه وبما أنه عاطفي كما ذكرنا فبل قليل فإنك عزيزي القارئ على يقين بأن العاطفة منها الحب ومنها الكراهية حيث من الممكن أن ينقلب حبه إلى كراهية إذا أحس بأن الطرف الآخر سواء كان الحبيب أو الشريك لا يستحق منه الاحترام بسبب لجوء الآخر إلى الكذب أو الخيانة أو نحو ذلك
مولود برج الأسد عاشق متعلق بمعشوقته إلى حد الجنون وارتباطه معها يتسم بالحيوية والعلاقة الدافئة وإذا وجد هذا المولود تلك المرأة التي يهواها فإنه يسلم لها أمره ولا يطالبها بشيء سوى احترامه وتقديره وتعظيمه ونسج الأشعار الجميلة التي تمدحه من خلالها وأن تشعره دائما بأنها تحت سلطته وأنها تتفيأ في ظلال هذه السلطة كم وينتظر منها أن تظهر له من الأناقة كلها عندئذ يظهر لها كل اهتمام وعناية
أفضل الأعمال التي تناسب الأسد هي الأعمال ذات النشاط والحركة الدائمة كالأعمال المصرفية والإدارية كما ينجح في أن يكون الممثل الهزلي الماهر (والتعليم الإبداعي والرسم بالنسبة للمرأة)
الأسد لا يأبه بإساءة الآخرين له ما لم تكن موشحة بالكذب والمخادعة حيث انه ينسى ذلك ويصفح عنهم دون أن يُطلب إليه ذلك فهو يغضب بسرعة وينسى بسرعة وكثير التسامح
يتصرف بحيوية وقوة وشجاعة وانفتاحية يلاحظها الجميع بوضوح ولا تختلف كثيرا عن تصرف الأسد الحقيقي من حيث المبادرة وعدم الخوف وتسمح له شخصيته أحيانا باستخدام العنف للدفاع عن الذات والممتلكات والأصدقاء والأفكار ولا شيء يمنعه أيضا من الاعتداء على الغير في سبيل نجاح مهماته ومشاريعه ويعتبر الطموح المستمد من الشمس مصدرا لهذه الشجاعة والحيوية والعطاء
اللبوة تلك المرأة المحبة للسيطرة هي الأم المربية التي تعلم أبناءها كل صفات الرجولة من شجاعة وإقدام وعطاء وكرم دون انتظار لمقابل وهي مصدر للحنان بالنسبة لهم وينبغي أن لا يفوتنا بأن هذه الصفات قابلة للتطوير والتطويع فكلما كانت أكثر ثقافة وواقعية واطلاعا وليناً تجاه المحيط الاجتماعي كلما استطاعت ترسيخ الصفات المحبذة في نفوس الأبناء
يهتم مواليد برج الأسد كثيرا بمظهرهم الخارجي بدءا من حلاقة الذقن وتقليم الشنب أو حلاقته والاعتناء المبالغ فيه بتسريحة الشعر وطريقة القص والتزيين واستخدام المواد التي تساعد على استمرار الأناقة ودوامها والظهور على أحسن هيئة والاستعانة بذوي الخبرة في ذلك أما عن طريقة ارتداء الملابس فإنه يحاول أن يشتري أفخرها وأغلها ثمنا لكي تساعده على التفاخر بين الناس بهيئته الأنيقة إلى جانب الشهامة والكرم وغيرهما من محاسن الرجولة وما ينطبق على الرجل تراه موجودا عند المرأة من مواليد هذا البرج مع مراعاة أنها امرأة
أكثر الأبراج المناسبة لإقامة علاقات ناجحة مع مواليد الأبراج الأخرى هي الأبراج الهوائية بدءا من الجوزاء والميزان والدلو ثم الأبراج النارية وهي الحمل والقوس وانتهاء بالأسد نفسه
يوم السعد هو يوم الشمس الأحد
اليوم النحس السبت
رقم الحظ 1
المعدن الذهب
المكان المفضل المكان المفتوح
من المشاهير نابليون بونابرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:09 pm

برج السرطان Cancer
من 22 /6 إلى 22 /7
برج السرطان من الأبراج الأنثوية الستة الثور والعذراء والجدي والعقرب والحوت والسرطان كما أنه يعد من الأبراج المائية وهي الثلاث الأخيرة من الأبراج الأنثوية التي تمتاز بقوة العاطفة والكسل لديها وأكثر ما تتركز هذه الأنوثة في برج السرطان، ويتأثر برج السرطان من القمر بشكل رئيسي ويعتبر من الأبراج الأصلية وهي بالإضافة إليه كل من الحمل والميزان والجدي
يطلق على السرطان الطفل الكبير الذي يحتاج دائما إلى العطف والحنان من جانب الأم والتي يتعلق بها بشكل عجيب كما أن هذه الأم تحبه أكثر من بقية إخوانه لكثر محاولات تقربه منها والعمل على إرضائها وهو بالنسبة لها الابن المطيع البار لوالديه وتبعيته هذه تشبه تبعية القمر للأرض ودورانه في فلكها
شأن برج السرطان شأن الأبراج المائية التي تمتاز بالغموض إذ أنك لا ترى له من الأوراق المكشوفة إلا القليل ما لم يكن عليه تأثير من عامل آخر كالطالع إذا كان أسدا أو أرقام الحظ كالرقم 1، 5، 9 أو الاسم مثلا بحيث يصبح أكثر صراحة لكن أقل من الأبراج الهوائية أو النارية
يحاول مولود برج السرطان دائما عرض ما يشكو منه على أصدقائه لتفريغ همومه ويبالغ كثيرا في ما يتألم بسببه فتراه كثير الشكوى والتألم
مولود برج السرطان من أكثر الأبراج حساسية إذ أن كلمة تقال في حقه في غير محلها تسبب له القلق والأرق وتعكر عليه صفو حياته في ذلك الحين ويمكنك أن ترى آثار ذلك على وجنتيه حيث تظهر الحمرة عليهما فورا كما يظهر ذلك على نغمة الصوت لديه ولأن هذا البرج عاطفي لا غرابة أن ترى الدموع تنهال من عينيه على وجنتيه إذا رأى موقفا حزينا إضافة إلى أنه لا شيء يمنع دمعة الفرح من الانسياب تعبيرا عن تلك الحالة التي يعيشها مع من حوله وإن دل ذلك على شيء إنما يدل على رقته وحساسيته التي تفتقر لها بقية الأبراج ما لم يكن للقمر تأثير عليهم
مما يميز هؤلاء المواليد أيضا سمة قوة الذاكرة إذ أنه يتمتع بقوة ذاكرة كبيرة تساعده على استرجاع العديد من الأحداث والوقائع التي مرت بحياته كما أن هذه الذاكرة يمكن استخدامها في مجال الدراسة من خلال القليل من المذاكرة هذه الذاكرة تجعله يتمتع بخيال واسع وخصب ينفرد به يصلح أن يكون شاعرا وقاصا موهوبا يجعلك كأنك تعيش الحدث الذي يرويه وكأنه أمامك للحظته وقوة الذاكرة هذه تسمح له باستنباط بعض النتائج مسبقا من خلال قراءة الماضي الذي تختزله ذاكرته
يخشى هذا المولود المستقبل بكل تشعباته وأكثر ما يظهر ذلك في خوفه على نفسه من آفة المرض الذي يبقى يوسوس له حتى أنه أحيانا يشكو للآخرين والأطباء من أمراض ليست موجودة لديه لكنه يدعي بوجودها من محض تخيلاته خاصة إذا عرفنا أن هذا المولود في الغالب ما يشكو من ألام المعدة والتي لا يأبه بأن يملأها بالمشروبات والأطعمة المختلفة بكميات كبيرة وسرعة فائقة
يشبه مواليد برج السرطان وإخوانهم من مواليد برج الحوت من حيث أن كلا منهما يعيش في حياته حالما وواسع الخيال بعيدا عن الواقع كثير التفكير في المستقبل ويتنقل السرطان من مشروع إلى آخر كلما رأى أن ذلك المشروع أكثر نجاعة ولا أحد يعلم ما هو المصير الذي سيؤول إليه في عملية التغيير هذه إذ أنه دائما يركز على الكمية وحجمها ولا يأبه بمستوى النوعية التي ربما تفقد الكم قيمته
والسرطان دائما يبني مشاريع في خياله الواسع ثم يبدأ بتنفيذها وفي غالب الأحيان لا يكون قد استعد لهذه المشروعات بالشكل المناسب سواء من ناحية التخطيط أو توفر رأس المال
إلى جانبه تشعر بالطمأنينة والأمان بسبب تصرفاته التي تشعر منها بالبراءة التي لا تراها إلا في عيون وكلمات الطفل الذي لا يعرف عن الحقد والظلم والكذب والمكابرة … شيئا إنه يشعر بما تشعر به من ألم أو سرور ويشاركك إياه فهو والأبراج المائية الأخرى يمتازون بالطابع السلمي في علاقاتهم مع الأشخاص الآخرين
مما يؤخذ على برج السرطان أن مواليده يعتبرون أفكارهم وغاياتهم هي الحقيقة دون غيرها وأن كل ما يؤمن به من معتقدات هي الصائبة ولا يسمح ببروز أي فكرة أو معتقد لا يؤمن به ومما يؤخذ عليه أيضا أنه يلجأ كثيرا إلى الكذب ويشاركه في ذلك مواليد برج الأسد فأما الأول فيكذب بسبب رقته وحساسيته التي ربما تحترق إذا لم يخرج من الموقف الحرج الذي يمر به عن طريق الكذب وأما الأسد فيكذب لأن الفخر والكبرياء والاعتداد بالنفس قد تتطلب منه ذلك للمحافظة على مكانته وهذه الحالة لا بد وأن نعلم بأنها نسبية
مولود برج السرطان من أكثر الأبراج إسرافا وإنفاقا للمال - مع أنه محب للنظام ويكره الفوضى - حيث أنه يقوم بشراء ما يلزمه وما لا يلزمه فلا يعرف عن التوفير كثيرا ولا يعي مخاطر إنفاق كامل المبالغ المملوكة لديه فكلما خطر بباله شيء اشتراه ويغار في ذلك من الأصدقاء والجيران فلا يستطيع أن يرى شيئا عند صديقه أو جاره دون أن يكون عنده مثله حتى وإن لم يكن بحاجة له
المرأة من برج السرطان من اكثر النساء اهتماما واعتناء بأبنائها فهي الأكثر حنانا وعطفا على أولادها حتى أنها تضع جل اهتمامها ووقتها لهؤلاء الأولاد حيث تبقى على خدمتهم ما داموا بحاجة لها ولا تمل ذلك حتى وإن كان ذلك على حساب عملها حيث لا تتردد باعتزاله في سبيل أولادها ولا تقتصر هذه التضحية على الأولاد فحسب بل وعلى الزوج أيضا.
مولود برج السرطان من أكثر الأبراج تعلقا بالبيت وتبعاته فهو محب للاستقرار يرتبط بالمنزل ارتباطا وثيقا وأينما ذهب يبقى يفكر بالبيت وحب العودة فورا فلا يحتمل العيش بعيدا عن المنزل والأسرة
من الملاحظ عند مواليد برج السرطان أنهم من أكثر المواليد استهلاكا للسجائر. إذ أنه قلما أن تجد واحدا منهم غير مدخن منذ سن الشباب المبكر وأحيانا يمتد حتى الشيخوخة وذلك اعتقادا منه أن التدخين يخفف عنه بعض الضغط الذي يتعرض له مواليد هذا البرج ذلك الضغط الناجم عن الحساسية المفرطة لديهم والخوف من ملاحظة الآخرين لتلك الحساسية كما أنهم يرون فيه سبيلا للهروب من الواقع ولو لفترة وجيزة ويقابل هذه العادة عند مواليد برج السرطان تعاطي المسكرات والمخدرات عند مواليد برج الحوت لكن هذا الحكم لا يتخذ صفة العمومية كتلك التي عند السرطان.
أفضل الأبراج المناسبة له سواء للارتباط أو الشراكة بمختلف أشكالها كل من الثور والعذراء والجدي في الدرجة الأولى ثم أبراج العقرب والحوت والسرطان في الدرجة الثانية والبرج الطالع ساعة الولادة إذا كان من غير هذه الأبراج
اليوم المفضل لبرج السرطان هو يوم الاثنين
اليوم النحس هو يوم السبت
رقم الحظ هو 2
اللون المفضل الأبيض والأزرق الفاتح
المعدن الخاص به هو الفضة
المكان المفضل ما كان قريبا من الماء
من المشاهير الفيلسوف الفرنسي جان جاك روسو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:09 pm

برج الجوزاء GEMINI
من 22 /5 إلى 21 /6
يمتاز مواليد برج الجوزاء بالنظرة الساخرة والبسمة الدائمة التي تبعث في نفس الآخر الشعور بالسخرية من قبل مولود برج الجوزاء تجاهه خاصة وأن هذا المولود يحاول دائما إثارة عصبية ذلك الآخر
يعتبر مولود برج الجوزاء من أكثر المواليد عصبية فأي شيء قابل بل قادر على إثارته فينقصه الصبر والتحمل على أذى الآخرين له أو لمن حوله خاصة وأنه يدافع عن ممتلكاته ومصالحه بحنكة وليس بالضرورة استعمال القوة
المرح سمة تميز مواليد برج الجوزاء ذكورا وإناثا فهو سريع الاتصال والتفاعل والانسجام مع الآخرين بسرعة كبيرة أكثر من باقي المواليد فهو كثير الكلام ويكون حوله العديد من الأصدقاء والمعارف فهو يجيد فن التعبير في الكلام وفي الكتابة ويحب الموسيقى الصاخبة والفوضوية لكنه قد يستخدم بعض أطرافه للمداعبة أو المزاح مع الآخرين كاستخدام اليد أو القدم ويكره أن يخاطبه أحد عما عنده من الحب والجنس إذ ينتابه بعض الغموض في هذا المجال
برج الجوزاء من الأبراج غير المستقرة وهي بالإضافة له كل من العذراء والقوس والحوت التي لا تثبت على نمط حياة معين ولا يمكن الركون إليها نسبيا فهي في حالة تبدل وتغير دائم ويصعب الإمساك بها فيغير موقفه بحسب الظرف الواقعية ويعيش ذلك الظرف بحسب ما يشاء
يشبه برج الجوزاء من حيث المزاجية مواليد برج الحوت فيتصرف الجوزاء في معظم الأحيان تصرفات غير منطقية لكنها خاضعة لطبيعة مزاجه في ذلك الحين إضافة إلى أنك تراه مسرورا لكنه لن يكون كذلك بعد حين لأن المزاجية تتحكم به كثيرا
إن من أهم السمات التي تميز برج الجوزاء هي سمة قوة التفكير فدماغه مشغولة بالتفكير وطوال الوقت كما أنه يحلل ما يعرض عليه أو يتعرض له تحليلا عميقا ولا يمر عليه مر الكرام
أما لجانب العاطفي لدى برج الجوزاء حيث يسحر الآخر بجميل كلامه وعذوبة عواطفه وبراءة مرحه ولا يخاطب حبيبه بطريق الأمر بل بالكلام اللطيف الخالي من الأوامر والتوجيهات ولا يفرض عليه أفكاره لكن يعاب عليه أنه يتكلم أكثر مما يفعل فيقص على حبيبه ماضيه السعيد وما عاناه فيه ويخبره عن حاضره وما هو فاعل فيه وعن مستقبله وما ينتظر منه ولا ترى لدى هذا المولود حبا للاستماع وربما يكون ذلك عفويا وكثيرا ما يرتبط مواليد برج الجوزاء وخاصة الأنث إذ تتزوج من زميلها أو صديقها وبنفس الوقت لا يفكر مواليد هذا البرج سواء الذكور أو الإناث في أمور الجنس كثيرا إن لم يؤثر عليه عامل آخر مثل كوكب المريخ لمن ولد في 23 أيار أو 5، 14 حزيران أو كان من أرقام حظه الرقم 5 أو كان يرتبط أسمه بكوكب المريخ حيث يشكل الجنس لديهم عاملا هاما
أما إذا كان للزهرة تأثير على برج الجوزاء فنرى مثل هذا الشخص عاطفيا عنيدا لا يستطيع العيش بلا حب كمواليد 24 أيار و6، 15 حزيران كما أنه سيكون فنانا ومحبا للفن والجمال ومقدرا لهما أينما وجدا ويصبح لديه نوع من التعلق بالحبيب على عكس باقي المواليد من هذا البرج إذ يفتقدون لهذه الخاصية كما يكون أكثر دبلوماسية من بين أقرانه من مواليد برج الجوزاء وأكثر تعاطفا مع الآخرين ولا ننسى هنا أن العاطفة لها جانبين أولهما إيجابي وهو الحب وأما الآخر فهو سلبي وهو الكراهية ويبدو ذلك أكثر وضوحا كون برج الجوزاء تطغى عليه المزاجية بشكل بارز
أكثر أعضاء الجسد حساسية لدى الجوزاء هو الجهاز العصبي والتنفسي مع أنه يبدو شابا عندما يكون كهلا إذ تبقى صفة الشبوبية ملازمة له طوال الحياة ولكي يحافظ على جهازه التنفسي مليا من خلال المحافظة على المجاري التنفسية عنده؛ إذ لا بد له من البقاء في أجواء مفتوحة يتبدل الهواء المعتدل فيها باستمرار وأن لا يكون الانتقال من جو إلى آخر فيه مفارقة كبيرة من حيث درجة الحرارة والرطوبة لأن آثار ذلك ستظهر عليه فورا خاصة وأنه من المواليد الذين هم في حركة دائمة لا يستطيعون المكوث في مكان ما لفترة طويلة كما ينبغي عليه المحافظة على جهازه العصبي بعدم الإرهاق وعدم بذل أي مجهود عقلي غير مقدور عليه أو فوق طاقته أو إشغال باله بأمور لا تستحق منه ذلك التفكير أو السهر الطويل وتناول المواد المؤدية إلى التوتر من مشروبات أو أدوية أو غيرها
ومن السمات التي تميز مواليد برج الجوزاء قوة الحركة فهو يتنقل من مكان إلى آخر لكن إلى مكان قريب في أغلب الأحيان على عكس مواليد برج القوس الذين يحبون التنقل والسفر البعيد إضافة إلى أن الجوزاء تراهم دائمي الحركة الجسدية إذ أنه يحرك يده تارة وساقه تارة ويطقطق أصابعه تارة ويغير متكأه أخرى ويسند ظهره لاحقا ثم يمد رجليه وبعبث أصابعه بشعره وليس له هيئة جلوس ثابتة كما أنه يعشق بيئة الإزعاج والضجيج
الجوزاء الأنثى هي ضاحكة مستبشرة تتمتع بالحيوية والاندفاع تحاول وتحب أن يعاملها الآخرون كأنثى ويصعب تحقيق ذلك إن لم يكن هناك خطة تغيير من قبلها لكي يقبلها المجتمع كأنثى إزاء ذلك فهي تحب الحياة السعيدة الخالية من المعضلات والتعقيدات والمخاطرات وينظر إليها البعض بأنها ثقيلة الظلال
يؤخذ على مولود برج الجوزاء وخاصة الأنثى طريقة محادثة الآخرين حيث تظهر الاستفزاز وتصدر الجاف من الكلام والتهكم بالآخر ولا تكون على دراية بالآثار التي تتركها على مشاعرهم لكنها تحترم من يقف ضدها ويلزمها بالوقوف عند حدودها التي لا ينبغي لها أن تتعداها كما أنها لا تتنبأ بالمصائب التي ستقع عليها جراء اتخاذ قرار ما نتيجة لعدم تقبل الأطراف الأخرى لما يصدر عنها من تصرفات لا عقلانية ومع ذلك فإنك تراها المرأة الطموحة ذات الإرادة القوية والثابتة والحازمة.
في مجال العلاقات الاجتماعية فإن الأنثى من الجوزاء تتصرف بحماقة خاصة إذا ما شعرت بأن شريكها خدعها سواء شريك العمر أو شريك العمل ولا تتقبل منه ذلك مع أن السبب لذلك قد يكون عائدا لبعض النشاطات الصادرة عنها بالذات، خاصة لغة الخطاب، إنك تجد الافتراق أو الانفصال عن الشريك أمر اعتيادي عندها ومن الطبيعي أن تطلب من ذلك الشريك الافتراق في سبيل المحافظة على بقايا من الصداقة، يظهر الجوزاء في معظم الأحيان هيئة عدم المبالاة بما يجري حوله من أحداث ووقائع ويفضل حياة الحرية عن الدخول في علاقة جديدة مع شريك جديد لأن ذلك ربما يهدد كبرياءه
يتوفر لدى مواليد برج الجوزاء خاصية يندر تواجدها عند أي من الأبراج الأخرى وهذه الخاصية تتعلق في أنه يقوم في كثير من الأحيان بدور المصلح في المنازعات، وإصلاح ذات البين. خاصة إذا كانت الخلافات بين أفراد العائلة الواحدة ولا يتوانى عن ذلك حتى وإن كانت تلك المهمة تتسم بالصعوبة
يمتاز مواليد برج الجوزاء بالذكاء ودقة الملاحظة ويعتبر من الأبراج الذكية هذا الذكاء ربما ناتج عن قوة التفكير التي تسطير على هذا المولود بمصاحبة قوة الحركة والدماغ النشطة والرغبة في الدخول في المناقشات الفكرية والتعبير عن مواقفهم تجاه الموضوعات محل النقاش، ويعشقون الأشياء المركبة والآلات والأجهزة الأكثر تطورا وتعقيدا
أكثر الأبراج الملائمة لمواليد برج الجوزاء هي برج الأسد والحمل والقوس ثم الميزان والدلو أما مواليد برج الجوزاء أنفسهم فإنها تتسم بنوع من التعقيد إذ أن العلاقة إما أن تكون قوية جدا أو هشة جدا وذلك عائد إلى المزاجية عند أولئك المواليد فإذا تخلوا عن المزاجية تكون احتمالية النجاح أكبر من الفشل.
يوم السعد لمواليد برج الجوزاء هو يوم الأربعاء
يومه النحس يوم الخميس
رقم الحظ 5
اللون المفضل الرمادي والفضي
الأماكن المفضلة ذات الفضاء الطلق
من مشاهير البرج جون كندي وعبد الحليم حافظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:10 pm

برج الثور TAURUS
من 21/4 إلى 21 /5

يتمتع مواليد برج الثور رجالا ونساء ببنية جسدية قوية كما يتصفون بالبساطة والمرح في حالة الرضا – والعبس إن لم يكونوا راضين وكذلك ارتباطهم بالأرض والميل إلى الثأر والانتقام يتلفظ مواليد برج الثور دائما بالجميل والجذاب من الكلام والذي يصاحب صوته نغمات موسيقية يجذب السامع إليه ويأسر منه قلبه بسحر وجمال صوته وكلامه لكنه لا يعتمد كثيرا على الأقوال بل أنه يرسم ويخطط لمستقبله بدقه ويسير نحو تحقيق أهدافه خطوة بعد خطوة وببطء مع الحذر لكن البطء يسيطر على معظم تصرفات مواليد برج الثور بما فيها الاستجابة للمؤثرات الخارجية ولا يعرف العودة إلى الخلف خاصة وأنه حذر لا يتخذ قراراته بتسرع ولا يقدم مولود برج الثور على مشروع ما لم يكن متأكدا من نجاحه ونجد هنا أن الأنثى أقل حذرا من الرجل من مواليد هذا البرج وهو غير مسرف في استنزاف قواه المختلفة على عكس مواليد برج الحمل الذين لا يأبهون في هدر طاقاتهم وخاصة الجسدية منها.
إنك لترى مولود برج الثور كتوم السر لا يظهر سره على أحد إلا إذا كان الأمر فوق طاقته وكان لا يقتصر ذلك السر عليه وتراه عنيدا صلبا لا يقبل الهوان أو الهزيمة أو العدول عن قرار اتخذه لا يهتم كثيرا بالدبلوماسية التي يجيدها الميزان والحوت ولا يعرف التنازل عما بحوزته
يعتبر مولود برج الثور من أصلب المواليد من الناحية الصحية إذ أنه يحتفظ بشيء من الشباب عندما يصل سن الشيخوخة ربما لأنه محب للحياة الطبيعية الخالية من التعقيدات بشتى أنواعها مع أنه يبحث عن الملذات أينما وجدت
فهو في العادة يصحو مبكرا وينام مبكرا أيضا لكن يعاب عليه شرهه لأنه سيلتهم الطعام الكثير عندما يكون متفرغا من العمل لكنه يتناول ذلك الطعام ببطء وهدوء.
الطبيعة والحياة الريفية حلم جميل لمولود برج الثور فهو محب للأرض ويعشق احتضانها له ولا يمل العمل فيها وهو سعيد عند جني ثمارها خاصة إذا كانت من عرق الجبين كما أنه معجب بالمأكولات الطبيعة كالألبان والنباتيات والخضار غير المطبوخة ويشعر بلذة في تناولها ولا يقف عند هذا الحد تجاه الطبيعة بل أنه معجب بكل ما تنتجه الأرض إلى جانب المأكولات وكل ما يستطيع أن يتحسسه من جمال الورود والأزهار ونبات الزينة والغابات وغيرها كما أنه يكون سعيدا بوجود امرأة جميلة - منحتها الطبيعة ذلك الجمال - إلى جانبه
ولا يقتصر حب الطبيعة عند مولود برج الثور على ذلك الحد بل يتعداه إلى أبعد من ذلك فهو يحتج بالبراهين والنظريات المستمدة من العلوم الطبيعية والفيزيائية وهذه البراهين تأخذ عنده بعدا قدسيا لا يقبل المجادلة كما أنه يمتاز بالواقعية فلا يأبه كثيرا بمشاكل الآخرين وليس للأحلام أو الخيال عنده وجود كما هو عند مولود برج الحوت بل أنه يتعامل مع الواقع كما هو لا كما ينبغي أن يكون خصوصا إذا ما عرفنا أنه يمتاز بحسن التنظيم للمشاريع التي يديرها
مولود برج الثور يشبه مولود برج الحمل من حيث حب الانتقام ممن يعتدي عليه أو على ممتلكاته ويجن بسبب ذلك شر جنون كما أنه يفقد جل توازنه في حال فقدان أحد والديه أو اخوته أو أبنائه خاصة إذا كان هناك من كان مسببا لفقدان أي منهم
إننا نرى مواليد برج الثور محبين للسيطرة والهيمنة ويعاب عليهم ذلك وتشمل هذه السيطرة والهيمنة كل شيء يرتبط به بدءا من الزوجة والأبناء أو الحبيبة والأصدقاء وانتهاء بالممتلكات المادية المختلفة من مال سيارة وأجهزة كهربائية ومنزل وغيرها وبطريقة مختلفة عن هيمنة الآخرين على ممتلكاتهم فغريزة التملك تسري في عروقه تجاه كل شيء يهمه أمره وعند برج الثور تقدير كبير للمال وحب له ويبني عليه أمالا كثيرة ويسعى إلى جمع وكدس الأموال والثروة إذا كان ذلك متيسرا له وفي طوال حياته
على الصعيد العاطفي فلا شك في أن مولود برج الثور شهواني وبنفس الوقت لا تلعب العاطفة دورا هاما في حياته ويتحكم بالمرأة كتحكم اللاعب بالكرة ومع ذلك فتحتل المرأة "أي زوجته" وأولاده مكانة هامة عنده لا لأنه عاطفي بل لأنه يحب التملك بالدرجة الأولى ويؤخذ على مولود برج الثور بخله وتقتيره لكنك لا تراه أنانيا كمولود برج الأسد مثلا بل أنه يسعى لتأمين حياة فضلى لزوجته وأولاده فإنه يحاول دائما أن تظلل السعادة مأواه وكلاهما أي الرجل والمرأة من مواليد برج الثور يحب المديح والثناء من الآخرين وهذا المديح يزيل عنهما كل أثار التعب والإرهاق ويعيد لهما البشاشة والنضارة والمرأة من برج الثور تحاول أن تنشر في بيتها الأجواء البهية والسعيدة كما وأنها تنتظر دائما قراءة الحب والحنان في عيون الرجال وإن لم يتحقق لها ذلك فإنه سيسبب لها الألم والإحباط
تعامل الأنثى من برج الثور الرجل بكل حنان وعطف خاصة في حالة ضعفه أو مرضه وتبقى إلى جانبه ما دام بحاجة لها وتظل تقدم له المساعدة والحنان وتشجعه على التحمل والصبر خاصة إذا كان يقدر منها ذلك
ومما يؤخذ على مولود برج الثور أنه شديد العناد فلا أحد يستطيع أن يرده عن قراره أو التراجع عنه ويشبه في عناده هذا مولود برج الميزان وإنك إذا رأيت مولود برج الثور مسرورا فإنك ستلاحظ عليه الثرثرة والمرح والفكاهة وإذا ما توارى عنه السرور فتراه كئيبا عكرا ويزيده عناده آنئذ عبوسا وشحوبا إلى أن يرضى
مولود برج الثور استقراري يحبذ الأماكن الهادئة ويكره التغيير والتحول والتبدل والمفاجآت. تلك الأشياء المحبذة عند مواليد برج الدلو، ويعتاد في حياته على خط واضح معد ومعروف له مسبقا ولا يرغب في التحول عنه لا يعشق السفر البعيد وكثرة التنقل بين الأماكن كرغبة مواليد برج القوس مثلا ويصاحب من الأشخاص من هو استقراري مثله كما يرفض كلا الرجل والمرأة من برج الثور ظاهرة الانفصال في الحياة الزوجية ويعتبر هذا جانبا من جوانب الاستقرار
من الأمور المعابة على مواليد برج الثور غير التي تناولناها هي الغيرة فهو وهي أيضا الغيوران على ما بحوزتهما من شريك أو أبناء وأصدقاء أو ممتلكات وهذه الغيرة المفرطة تشكل عائقا للتلاقي مع الآخرين كما وتعتبر عنصر شتات لا عنصر جمع ووفاق لذا فعلى هؤلاء المواليد إعادة النظر في مفهوم الغيرة والتسلط لديهم وإعطاء الآخرين حرياتهم التي وهبتها لهم الطبيعة ومنحهم الثقة اللازمة التي يحتاجون إليها فالأناس الآخرون ليسوا ملكا لهم بل لهم من الإرادة والحرية والمكانة ما لمواليد برج الثور
والغيرة هذه لا تقتصر على الرجال فحسب بل وعلى النساء أيضا فالمرأة من مواليد برج الثور ما أن تحب مثلا شخصا أو ابنا حتى تعتبره ملكا لها ولا تقبل بأقل من ذلك ويقاس على ذلك الأشياء التي أنجزتها هذه المرأة أو أسستها
ونبقى في مجال المرأة ولكن في جانب آخر فهي المعلمة والمربية والأم الصارمة في عملية تنمية الأبناء وإعدادهم للمستقبل القادم فلها من الصبر ما ليس لغيرها وكذا تحمل المسؤولية والكتمان عن الأبناء بعض المظاهر السلبية في علاقاتها مع الزوج إن كان هناك سوء تفاهم أو عمل مشين وتفكر هذه المرأة دائما بمستقبل الأبناء وتتمسك إزاء ذلك بالقيم النبيلة وتنقلها إليهم من خلال التعليم والتربية البيتية وتفكر مليا في المحافظة على البيت والأبناء مهما كلف الأمر
أفضل الأعمال التي تناسب الثور هي الغناء والأعمال الإدارية وأعمال البناء وما يتصل بالأعمال الزراعية
الأبراج المناسبة لمواليد هذا البرج هي الأبراج الأنثوية ففي الدرجة الأولى الأبراج المائية وهي السرطان والعقرب والحوت ثم في الدرجة الثانية الأبراج الترابية مثله وهي العذراء والجدي ثم الثور نفسه ويمكن أن تكون هناك كواكب معينة تدعم علاقة برج الثور مع ما تبقى من أبراج كالقمر والزهرة مثلا أو أن يكون الطالع ساعة الولادة من الأبراج الذكرية.
اليوم المفضل لبرج الثور هو يوم الجمعة
وأتعس الأيام عنده يوم الثلاثاء
أما اللون المفضل لديه فهو الأزرق الفاتح والأخضر
ومعدنه النحاس الأصفر والبلاتين
ومن مشاهير هذا البرج هتلر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:11 pm

برج الحمل ARIES
من 21 /3 إلى 20 /4

أهم من يمتاز به مواليد برج الحمل التسرع والمغامرة والإقدام والاستكشاف وحب إهدار طاقاته خاصة الجسدية فتراه سريع الخطى في المشي كما أنه يتكلم بصورة سريعة ويركز نظره على من يخاطبه هو عصبي المزاج ويهوى تخطي الصعاب ويسعى لأن يكون من الأبطال لكنه جامد وبسيط الفهم ويرغب دائما في إبراز طاقته وقوته وتعتبر المخاطرة هوى له بينما يكره الراحة والكسل كما أنه لا يقيم للألم في نفسه اعتبارا
يفتخر الحمل بشجاعته وعناده فلا يعترف بالهزيمة حتى وإن لم يكن قادرا على مقاومتها وهو صريح في علاقاته مع الآخرين ويحب أن يعامله الآخرون بمصداقية ولا يقبل من أحد أن يكذب عليه أو يعتدي على ممتلكاته ويعتبر العنف وسيلة مقبولة له في تحقيق أهدافه والدفاع عن مصالحه.
إنه سريع الانهيار – أي الانهيار الفجائي - نتيجة عدم قدرته على التحمل حيث يأوي إلى المرض ومع ذلك فإن أكثر من يتعرضون للإصابات في حياتهم من حيث الكسور والحوادث المختلفة والجروح هم مواليد برج الحمل وفي مجال الصحة فإن برج الحمل يعاني عادة من الألم النصفي في الرأس وألم الأسنان والصدف يكره الحمل السهر ويبتعد عادة عن شرب القهوة وتناول السجائر
من ميزات الحمل أيضا أنه لا يرغب في الإسراف في النفقات بل أنه اقتصادي في الإنفاق ولا يهوى شراء المواد والأجهزة الكمالية إن لم تكن ضرورية للغاية ولا يهتم بالمشاكل التي يمكن أن تحدث في المستقبل ولا يهتم بما ستؤول إليه حياته في ذلك المستقبل.
يحبذ الرجل من مواليد برج الحمل دائما سماع عبارة: "عملتَ عين الصواب" و "إنك على حق" و "هذا هو الكلام السليم" وما يتعلق بها من مديح وإكبار
يسعى الحمل دائما إلى بلوغ الأعمال البطولية والقيادية وهو لا يعرف التردد في اتخاذ القرارات أو تنفيذها بل أنه يتخذ قراره وينفذه فورا بلا تأني على عكس مولود أبراج الثور والميزان والحوت ما لم يكن هناك مانع لا إرادي يحول دون ذلك وأنه كثير من الناس لا يطيقون تصرفات الحمل وأكثر ما تناسبه المهن القتالية فهو محب للمخاطرة والانتصار مهم جدا بالنسبة له ومحب للانتقام على عكس الأنثى الحمل التي ترفضه لا بل أنها قد تقدم المساعدة لألد الأعداء لها لتشعرهم أنها أرفع منزلة منهم ولا أرى ذلك سوى نوع محبذ من الانتقام الذي يترك أثرا عميقا في نفس الخصم لكن أفضل الأعمال التي تناسب أنثى الحمل فهي مهنة المحاماة والطب والجراحة وهي مناسبة أيضا للرجل من برج الحمل إضافة إلى المهن الإدارية.
على الصعيد العاطفي فإن الحمل يصاب بالإرهاق العاطفي وتذهب عاطفته سدى لكنه يسعى إلى الحصول على الحبيب بكل الوسائل والأشكال والأساليب إلى حين وقوع الحبيب فريسة لحبه وما أن يحدث ذلك حتى يكون يبحث الحمل عن حبيب آخر وقد يلجأ إلى المكر والحيلة في ذلك للحصول على مبتغاه ومع ذلك فإنه كثيرا ما يلجأ الرجل الحمل إلى إخفاء عواطفه أكثر من أنثى الحمل التي لا تستطيع إخفاءها خاصة وأنها لا تستطيع كبت ابتسامتها الدائمة الظاهرة على شفتيها ومع ذلك فإن الفشل العاطفي لديها يفقدها رشاقتها ويسبب لها الإرهاق العصبي ومع كل ذلك فهي تحب الوفاء لمن تحب
مع أن الرجل من برج الحمل يكره الخمول إلا أن الأنثى ترقد في الفراش فترة أطول من الوقت اللازم للنوم خاصة إذا كانت تمر بحالة تراجع عاطفي من قبل الطرف الآخر.
الرجل الحمل محب لأبنائه يقضي بعضا من وقته مندمجا معهم أما الأم الحمل فهي تحاول كثيرا تحقيق المساواة بين أبنائها وتعمل جاهدة من أجل أن يكون سلوكهم مستقيما ومقبولا ولو تطلب ذلك استخدام أسلوب التأنيب والضرب
في تعامله مع الآخرين نجد أن مولود برج الحمل لا يراعي مشاعرهم وأحاسيسهم الداخلية فيبدأ ببث ألفاظ وعبارات ليست في مكانها بل أنها تجرح الحنان والحب في داخلهم ويزيد الأمر تعقيدا أن تلك العبارات أو الألفاظ أو بعض التصرفات لا تكون مقبولة من أي كان لأنها تأتي في مكان وزمان غير مناسبين وتأخذ هذه المسألة أبعادا كثيرة منها الانتقادات اللاذعة بقصد التقليل من شأن الطرف المقابل ومكانته ويوجد قسم كبير من مواليد هذا البرج ممن يستطيع التغلب على هذا العيب بأن ينتقي ألفاظا أكثر حسنا وأدبا لكنهم سيقعون بين الحين والآخر في نفس الشراك بصورة أقل إحراجا وأقل تكرارا
أكثر الأبراج المناسبة لبرج الحمل سواء للارتباط أو العلاقات المختلفة هي الأبراج الذكرية وتكون على درجتين ففي الدرجة الأولى أبراج الجوزاء والميزان ثم الدلو وفي الدرجة الثانية أبراج الأسد والقوس ثم الحمل وهذا لا يعني أن الأبراج الأخرى غير مناسبة إنما يكون نجاحها أقل احتمالا إلا أن ذلك يتوقف على الطالع ومواقع الكواكب في الأبراج حسب تاريخ ميلاد الشخص المعني
يعتبر يوم الثلاثاء بمثابة اليوم السعيد لبرج الحمل
أما يوم النحس له فهو يوم الجمعة
رقم فهو الرقم 9
واللون المناسب للحظ بالنسبة له هو الأحمر الفاتح
وله من الجواهر الألماس والياقوت الأحمر
ومعدنه الحديد
ومن مشاهير الحمل لينين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
الصقر العربى
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 120
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الابراج خش وشوف برجكـ ايه   الجمعة يوليو 04, 2008 11:11 pm

تمتـ بحمد الله واتمنى ان اكون وفقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montada.kalamfikalam.com
 
الابراج خش وشوف برجكـ ايه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدانا :: القسم الترفيهى :: النكت والألغاز-
انتقل الى: